بنشماس يلتقي بالغاضبين أصحاب نداء إنقاذ “البام” بما فيهم الجماني الذي نطحه !!

التقى حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، لأول مرة منذ إطلاقهم نداء لإنقاذ الحزب، بالغاضبين الخمسة من طريقة قيادة “الجرار”.

الغاضبون عقدوا أمس الجمعة بالرباط لقاء مع بنشماس في إطار لجنة منتخبي الحزب، التي يترأسها العربي المحرشي، ويتعلق الأمر بكل من حسن بنعدي ومحمد الشيخ بيد الله ومصطفى الباكوري وعلي بلحاج ومحمد بن حمو.
في هذا السياق، صرح مصطفى الباكوري، من الموقعين على نداء المسؤولية، بأن أصحاب النداء عبروا عن مسؤوليتهم أولا كأشخاص، باعتبار أنهم مارسوا داخل الحزب مسؤوليات في مراحل متتالية منذ التأسيس وقبل التأسيس، عبر حركة لكل الديمقراطيين.

وأضاف الباكوري، في تصريح صحفي، أن النداء “موجه إلى كل من له مسؤولية ليكون في مستواها، ولنذكر بطموحنا وتحدينا الذي هو جزء من التحدي الوطني، وسنوجهه إلى باقي الفاعلين السياسيين”، مضيفا أن اللقاء مع هيئة المنتخبين كلن لتبادل التوضيحات والآراء حول النداء، الذي بحسبه لا يهدف إلى إقصاء أي شخص، وسيقصي من لا يمارسون مسؤولياتهم.

يشار إلى أن “نداء المسؤولية” أطلقه كل حسن بنعدي ومحمد الشيخ بيد الله ومصطفى الباكوري، وهم من مؤسسي الحزب، بالإضافة إلى علي بلحاج ومحمد بنحمو، اللذين كانا من بين مؤسسي “حركة من أجل الديمقراطية”، مباشرة بعد واقعة “النطحة” التي حصلت بين بنشماس والبرلماني عن الحزب إبراهيم الجماني. وقد سجل النداء “التفاقم المقلق للأزمة التي يتخبط فيها حزب الأصالة والمعاصرة، والتي قد تعصف بأهليته للمساهمة الجدية في مواجهة التحديات الجسيمة المطروفة على الفاعلين السياسيين، لمواكبة مسلسل الإصلاحات المتعددة التي انخرطت فيها بلادنا، والتي تحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى درجة عالية من الوعي والمسؤولية والالتزام الصادق من لدن كل الفاعلين، وخاصة في الظرفية الدقيقة التي نعيشها في محيط دولي وجهوي مضطرب”.

كما وقف النداء على “تفاهة الممارسات التي أصبحت تحرك بعض الفاعلين داخل دواليب الحزب، النابعة أساسا من الحسابات الانتهازية الضيقة أو حتى من بعض النزعات الفوضوية أو العدمية”.

مقالات ذات الصلة

29 مارس 2024

تنطلق اليوم وتستمر 3 أشهر … سلطات جزر الكناري تتوجس من مناورات عسكرية ضخمة يقوم بها المغرب بجوارها

29 مارس 2024

إعلان حالة الطوارئ بطائرة كانت متوجهة من لندن إلى أكادير يغير مسارها

29 مارس 2024

فيديو : يقف وراءها بارونات جزائريون بالدار البيضاء … مقتل مغربي على الحدود بإقليم فكيك خلال عملية إدخال المخدرات إلى الجزائر !

29 مارس 2024

في صباح يومه الجمعة … زلزال قوي يضرب اليونان

29 مارس 2024

الجامعة الملكية المغربية تنفي عزمها إقالة الركراكي

29 مارس 2024

فيديو : “نتيجة الغش” … إنهيارت صخرية خطيرة تغلق الطريق بين مراكش وورزازات مجددا

29 مارس 2024

رغم سجنه في قضايا التهريب الدولي للمخدرات … المكتب المسير الجديد للوداد يثني على أموال الناصري المشبوهة التي كان يدعم بها الفريق

29 مارس 2024

في ثالث أسبوع من رمضان … أسعار الأسماك تواصل الإرتفاع وترهق جيوب المغاربة

29 مارس 2024

مكتبه يضم تجار كبار عبر الموانئ … انتخاب البرناكي رئيسا لنادي الوداد الرياضي

28 مارس 2024

سيصل ثمنها 130 درهم … خلال إنعقاد المجلس الحكومي ، أخنوش يؤكد بدء رفع الدعم عن “البوطا”

28 مارس 2024

قام بنشر طريقة لتصنيع القنابل … اعتقال جهادي من أصل مغربي بإسبانيا

28 مارس 2024

الجامعة الملكية لكرة القدم تطلق طلب عروض من أجل أشغال بناء الملعب البلدي لجماعة بني أنصار

28 مارس 2024

خطير : عضو بجماعة أحفير يتهم الرئيس بالإتجار في البشر عبر إتفاقية توأمة مع بلدية فرنسية

28 مارس 2024

المغاربة في مسيرة ضخمة ليلة غد الجمعة تضامنا مع الشعب الفلسطيني

28 مارس 2024

بسبب الأمطار القوية جدا … تعطيل الدراسة ليومين بإقليم الحسيمة إبتداء من غد الجمعة