in

بلافريج : نعيش أزمة خطيرة في المغرب … والعثماني يرد : إنها إشاعات

أكد عمر بلافريج النائب البرلماني عن « فدرالية اليسار » إنه يختلف مع الحكومة في عدة أشياء ومنها ترتيب الأولويات، وأيضا قول العثماني إن المغرب يسير في الطريق الصحيح.

ووجه بلافريج سؤالا مباشرا لرئيس الحكومة: « لماذا نحن بحاجة إلى نموذج تنموي جديد إن كنا في الطريق الصحيح؟، مشيرا أن هذا تناقض إن كنا في الطريق الصحيح علينا الاستمرار في هذا النموذج التنموي لماذا سنغيره إذن؟ ».

وتابع بلافريج في جلسة المساءلة الشهرية لرئيس الحكومة، يوم أمس الاثنين، « نحن نعيش أزمة خطاب سياسي، فلماذا نحن بحاجة إلى نموذج تنموي إذا كان المغرب يسير في الطريق الصحيح كما يروج رئيس الحكومة ».

ومن جهته قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إن الادعاءات والإشاعات حول أن المغرب في أزمة وأن الاستثمارات تتراجع والاقتصاد يتوقف غير صحيحة.

وأضاف العثماني خلال ذات الجلسة، أن جميع المؤشرات الاقتصادية بالنسبة للمغرب إيجابية، كما أن الإصلاحات التي باشرها المغرب في مجال تحسين مناخ الأعمال تؤكد أنه في الطريق الصحيح.

وأوضح العثماني أن المغرب فيه الكثير من الأمور التي يجب الافتخار بها، « صحيح عندنا مشاكل وتحديات لكن هناك إيجابيات كثيرة، ونحن نؤمن بأن الاستثمار والعناية بالمقاولة هو مدخل أساسي من مداخل التنمية وخلق الثروة وفرص الشغل، و أحيانا نتقدم ببطء لكن المهم أن التقدم موجود ».

Written by Kawaliss Rif

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Loading…

0

جون أفريك : هذا الوفد المشارك بقمة جنيف حول الصحراء

توجيه تهم جنائية ثقيلة إلى ولي العهد السعودي