بعيوي لرئيس جماعة تيزطوطين : لو كنت متعلما لذهبت معي الى فرنسا !

09/10/2018

أكدت رئيسة جهة اوكستاني الفرنسية موافقتها على وضع فريق من الخبراء الفرنسيين في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، لمواكبة مشروع جهة الشرق الخاص بإنشاء منصة لدعم التعاونيات في عمليات الإنتاج والتسويق، والتي تقدر قيمتها المالية بحوالي 20 مليار سنتيم.
وأفاد بلاغ لمجلس جهة الشرق بأن رئيسة جهة اوكستاني أثنت على مستوى العلاقات المغربية الفرنسية، وكذا الشراكة التي تجمعها بمجلس جهة الشرق، معبرة على طموحها للارتقاء بهذه الشراكة إلى ما هو أفضل، وذلك على هامش زيارة العمل التي يقوم بها رئيس الجهة عبد النبي بعيوي إلى فرنسا للمشاركة في ملتقى حول الجهات في حوض البحر الأبيض المتوسط ، والذي تأسف لمساعده المومني رئيس جماعة تيزطوطين لعدم مرافقته الى فرنسا ؟ وقال له بالحرف : ( لوكان غير كنتي كتهدر شويا دلفرونسي تمشي معايا ) ، وكان المومني يمني النفس لحضور هذا اللقاء ، من أجل تلميع صورته في الجماعة التي يرأسها ..
وعبرت رئيسة جهة اوكستاني، حسب البلاغ ذاته، عن تقديمها مختلف أوجه الدعم لمشروع مدرسة المهن البحرية الذي برمجه مجلس جهة الشرق في مخطط برنامج التنمية الجهوي.
وفي مجال الاقتصاد الأزرق، يضيف المصدر ذاته، تم الاتفاق بين رئيس جهة الشرق ورئيسة جهة اوكستاني على تقوية الرحلات البحرية بين مينائي بني انصار الناظور وميناء سات في فرنسا في المجال التجاري ونقل المسافرين.
وتعهدت رئيسة جهة اوكستاني، بزيارة إلى جهة الشرق رفقة مجموعة من رجال الأعمال الفرنسيين لبحث سبل الاستثمار في جهة الشرق

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار