in

بعد وصولها قبل قليل .. تخزين مليون جرعة من لقاح كورونا بالوكالة المستقلة للتثليج بالدار البيضاء

وبعد أشهر من الانتظار، تنتهي دوامة الإشاعات والتأويلات حول وصول لقاح “أسترازينيكا” البريطاني، بهبوط أول طائرة رقم AT3085 محملة بملوني جرعة من اللقاح بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، بعد رحلة دامت حوالي 10 ساعات .

وانطلقت الطائرة التي تم شحنها بمليوني جرعة من لقاح “أسترازينكا”، من مطار مومباي الهندي، في الساعات الأولى من صباح يومه الجمعة، من الهند، وهي الرحلة التي دامت حوالي 10 ساعات، قبل أن تحط الرحال بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء قبل قليل من زوال اليوم .

وتم تفريغ الشحنة المعنية، بالوكالة المستقلة للتثليج الكائنة بحي مريم بالقرب من عمالة بنمسيك سيدي عثمان بالدار البيضاء، قبل توزيعها على جهات المملكة لبدء حملة التلقيح.

وفي هذا السياق، اعتبرت السفارة الهندية بالرباط، هذا الإنجاز واحدا من مظاهر العلاقات الممتازة بين المملكة والهند، مشيرة عبر صفحتها على “فيسبوك” أن أول شحنة من اللقاح المصنع من طرف شركة استرازينيكا وجامعة أوكسفورد والمنتج من طرف معهد “سيروم الهندي”، أكبر منتج للقاحات في العالم، من نصيب المغرب.

ومن المرتقب أن تنطلق رحلة جوية أخرى إلى مومباي الهندية، قبل متم الأسبوع الجاري، لجلب مليوني جرعة إضافية من لقاح أسترازينيكا.

Written by Kawaliss Rif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صور: جمعية ايمن للتوحد بالناظور في لقاء مع اطرها لتسطير برنامجها السنوي

فقدان عنصرين من البحرية الملكية بعد أن جرفتهما الأمواج