الرئيسيةرياضة

بعد قتله لدركي … العداء المغربي هشام بوعويش سيعانق الحرية غدا

أعلن العداء السابق أدام الكرمالي المقيم حاليا بالديار الأمريكية حين حلوله ضيفا على صفحة أسرة ألعاب القوى التي ينشطها محمد أوبا عضو فريق العمل التقني المعين أخيرا من طرف الجامعة الوصية للإشراف على الأمور التقية أن العداء السابق هشام بوعويش عداء 3000 م موانع سيعانق اليوم الخميس 04 يونيو الحرية بعد 20 سنة من السجن ، على خلفية قضية نسجت خيوطها بفرنسا وتصر أمه على أنه ضحية فيها .

فيما أطلقت فعاليات رياضية مغربية الدعوة لأصدقائه وكل من يجري في عروقه دم حب ألعاب القوى المغربية أن يكونوا خير محفز له حتى يندمج مجددا داخل المجمتع المغربي

المعلوم ان هشام بوعويش اتهم بقتل شرطي فرنسي أواخر عام 2004، قضت محكمة الاستئناف، بمدينة الرباط، على العداء المغربي السابق، هشام بوعويش، لمدة 25 سنة، بعد توجيه التهمة إليه بقتل شرطي فرنسي بتاريخ 22 ديسمبر من سنة 2000 بمنطقة «بون سانت إيسبيري» جنوب فرنسا.

وتعود وقائع القضية إلى شهر دجنبر من سنة 2000 حيث عثر على دركي فرنسي مقتولا بمنطقة «بون سانت إيسبيري» جنوب فرنسا فتم توجيه الاتهام إلى هشام بوعويش العداء المغربي السابق ومغربي آخر وجزائري كانا برفقته. وبحسب صك الاتهام فإن الشرطي الفرنسي فاجأ الثلاثة وهم يحاولون سرقة محل للتأمين فأردوه قتيلا. ونجح بوعويش العداء المغربي السابق بعد ذلك في الفرار إلى بلجيكا فهولندا فألمانيا فالمغرب حيث تم إلقاء القبض عليه بعد صدور مذكرة بحث دولية ضده.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق