الرئيسية

بعد سنتين من الفراغ … أمريكا تعين سفير جديد في الرباط !

بعد مرور حوالي أسبوع ونصف على زيارة وزير الخارجية الأمركية إلى المغرب، عُين ديفيد فيشر سفيرا جديدا للولايات المتحدة الأمريكية في المغرب، ليعوض دوايت بوش الذي غادر منصبه قبل عامين، بحسب ما أعلنت السفارة الأمريكية في الرباط على حسابها على تويتر.

السفير الجديد مشهور في بلده وهو ينتمي إلى الحزب الجمهوري. وقد تولى في وقت سابق رئاسة مجموعة suburban collection، وهي أكبر وكالة لبيع السيارات في ولاية ميشيغان.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعاد تعيين رجل الأعمال الأمريكي المقرب من الحزب الجمهوري الحاكم، دافيد فيشر كسفير لواشنطن بالمغرب شهر يناير الماضي، بعد فشل الكونغرس الأمريكي في المصادقة على هذا التعيين في السنة الماضية.

ووفق الموقع الرسمي للكونغرس الأمريكي، فإن الكونغرس توصل من البيت الأبيض بملف تعيين دافيد فيشر كسفير لواشنطن بالمغرب خلال شهر يناير 2018، وتمت إحالة الملف على لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ يوم الأربعاء 16 ينيار الماضي من أجل دراسة التعيين والمصادقة عليه.

وقبل إعادة التعيين، كان مجلس الشيوخ بالكونغرس الأمريكي قد أعلن فشله خلال السنة الماضية في المصادقة على تعيين دافيد فيشر كسفير لواشنطن بالمغرب،وأعاد الملف إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أجل البث في ما إذا كان يريد إعادة تعيينه أم تعيين شخص آخر كسفير بالمغرب.

ووفق وثيقة نشرت على موقع الكونغرس توضح حصيلة التعيينات في السنة الماضية، فقد تم إعلان تعيين فيشر سفيرا لأمريكا بالمغرب من طرف الرئيس الأمريكي ترامب لأول مرة يوم 21 نونبر 2017، ثم أحيل ملف تعيينه على لجنة الشؤون الخارجية بالكونغرس الأمريكي يوم فاتح دجنبر 2017

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق