بعد الزفزافي ، ترشيح المهداوي لجائزة دولية كبرى !

أعلنت منظمة “مراسلون بلا حدود” عن تواجد 12 مرشحا من بينهم الزميل المعتقل حميد المهداوي المدان بالسجن لمدة 3 سنوات ، ضمن قائمة المرشحين لنيل جائزة حرية الصحافة لسنة 2018 ، التي تنظم لأول مرة في تاريخ المنظمة ، و ستقام يوم 8 نونبر المقبل بلندن.

وتم ترشيح المهداوي ضمن فئة جائزة “الجرأة” التي “تمنح للصحافيين أو وسائل الاعلام أو المنظمات التي تظهر شجاعة في ممارسة مهنة الصحافة أو الدفاع عنها أو الترويج لها، في بيئة معادية وعلى الرغم من الخطر على حريتها أو أمنها”.

و اختارت المنظمة المذكورة الى جانب المهداوي في هذه الفئة ثلاثة صحافيين آخرين ، هم الصحافي الايطالي “باولو بوروميتي” المتخصص في أخبار المافيا الصقلية، و الصحافية الهندي “سواتي شاتورفيدي ” التي ألفت كتابا تحقيقيا حول “الجيش الالكتروني” لحزب رئيس وزراء الهند ، بالاضافة الى الصحفية التركية “شيركم توكير”.

وتقرر هذه السنة احداث جائزة خاصة سميت بجائزة “روح منظمة مراسلون بلا حدود”، ينافس عليها كل من جريدة “الغارديان” و “البي بي سي” و شبكة “The Bureau Local”، إلى جانب الصحافيتين “ماديسون مارياج” و “كارول كادوالادر”.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأحد 7 فبراير 2021 - 10:29 17
السبت 6 فبراير 2021 - 23:49 3
السبت 6 فبراير 2021 - 19:59 5