in ,

بعد إتهامها للمغرب باغتيال عارضة الأزياء .. البرلمانية الإيطالية سعاد السباعي تخرج عن صمتها !

بعدما أثارت ضجة على خلفية تصريحاتها التي لمحت فيها إلى وقوف المغرب وراء وفاة عارضة الأزياء المغربية ايمان فاضل، الشاهدة الرئيسية في قضية رئيس الوزراء الإيطالي “سيلفيو برلسكوني”، ما أدى إلى مقاضاتها من طرف سفارة المغرب في إيطاليا، خرجت النائبة الايطالية من أصول مغربية سعاد السباعي عن صمتها، نافية جميع الاتهامات الموجهة لها.

وقالت السباعي في حوار أجرته مع صحيفة « la republican » الإيطالية أن ما جاء على لسان السفير المغربي في إيطاليا هو مجرد كذب وافتراء، وأنه لن يستطيع أبدا مهما حاول من مناورات أن يشكك أو يقلل ذرة واحدة من تَعَلُّقِي وارتباطي بوطني الأصلي، المغرب.”، وذلك في إشارة إلى ما حمله بلاغ السفارة المغربية في إيطاليا للسباعي والذي اتهمها بالتشهير تقوم بالتشهير ونشر معلومات كاذبة تهدف إلى تشويه صورة المغرب.

وأضافت السباعي في حديثها للصحيفة المذكورة، أن تصريحاتها لم تتهم فيها السفارة المغربية وإنما تساءلت فقط لماذا ظلت السفارة ملتزمة الصمت في هذه القضية لمدة 25 يوما، ولم تحرك ساكنا طيلة هذه الفترة؟”

وأشارت المتحدثة إلى “أن وفاة إيمان فاضل كان يوم 24 فبراير، وانتشر الخبر في الصحف الإيطالية يومين بعد ذلك، أي يوم 26 فبراير 2019. وهذا يعني أن الخبر وصل إلى السفارة في نفس الفترة.. السؤال المطروح إذن هو لماذا ظل السفير ملتزما الصمت لمدة 25 يوم منذ وفاة الضحية ولم يحرك ساكنا، مع أن المسألة لا تتعلق فقط بمواطنة مغربية مقيمة في ايطاليا، بل بسيدة يعرفها السفير خير معرفة وذلك بشهادة أفراد الجالية.”

يذكر ان السفارة المغربية في إيطاليا كانت قد قررت في بلاغ نشرته على وسائل إعلام إيطالية رفع دعوى قضائية ضد سعاد السباعي، بتهمة التشهير وترويج أكاذيب تسيء إلى صورة المغرب”، مشيرة إلى أنها “أطلقت اتهامات خطيرة تستهدف المملكة المغربية ومؤسساتها”.

Written by Kawaliss Rif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التحفيظ العقاري قد يتسبب في حراك جديد بالحسيمة !!

توقيف شخصين دعايا للانتقام للخمسين قتيل في طنجة …!