in

بسبب غياب الرقابة .. النقيب البنحياتي يختلس مئات الملايين في مشروع دار المحاماة بالناظور ويبتز عددا من القضاة والأمنيين !

على إثر المقال الذي نشره موقع “كواليس الريف” أمس الجمعة بشأن الفضيحة التي تورط فيها النقيب السابق لهيئة المحامين بالناظور والحسيمة عبد القادر البنحياتي والتي أثارها المحامي محمد حنو أثناء جلسة تأديبية يوم الخميس الماضي، في إطار تصفية حسابات قبل الإنتخابات، لما لوح في وجه البنحياتي بوثائق تثبت استغلال الأخير لمالية الهيئة أثناء فترة توليه نقابة هيئة المحامين بالناظور ليتم فورا تأجيل جلسة التأديب لتاريخ لاحق في ما يشبه حفظا للملف خوفا من إثارة الفضيحة .

ومباشرة بعد علمه بنشر المقال قام البنحياتي بمحاولات للضغط على عدد من المحامين بمن فيهم رئيس جمعية المحامين الشباب الخادم الوفي لمن هم فوقه لنيل رضاهم بغض النظر عن صلاحهم أوفسادهم، فأصدر بيانا تنديديا لما أسماه بالإشاعات المغرضة التي نشرها الموقع.

وردا على ما ورد بالبيان الذي فرض على رئيس جمعية الشباب أن يصدره وينشره، فإن الموقع توصل مؤخرا بملفات ثقيلة تورط فيها نقيبه البنحياتي تستوجب المتابعة التأديبية والقضائية كمشروع بناء دار المحاماة الذي استنزف ميزانية ضخمة من مالية الهيئة ذهب جزء كبير منها يقدر بمئات الملايين إلى جيب النقيب البنحياتي عبر صفقات وهمية مع شركات غير موجودة أو تابعة له بطريقة غير مباشرة ، مما يشكل جريمة اختلاس مباشر لأموال الهيئة وخيانة للأمانة التي أولاها إياه الأساتذة محامو الناظور والحسيمة، في ظل غياب الرقابة المالية على حسابات الهيئة وعدم اطلاع أغلب المحامين على تفاصيل العمليات المالية للهيئة أو بالأحرى عدم جرأتهم على ذلك.

كما توصل موقع “كواليس الريف” بملف خطير يمس باستقلال القضاء بالناظور ويتعلق باستغلال النقيب البنحياتي منصبه وعلاقاته المتشعبة لابتزاز بعض القضاة الذين ارتكبوا مخالفات تستوجب التأديب أو العزل وذلك بغرض الحكم لصالحه في بعض الملفات التي وكل بالنيابة فيها، كما علم الموقع من مصدر أمني أن النقيب البنحياتي كان قد زرع عددا من الكاميرات بالصوت والصورة بشكل سري داخل الفيلا التي يملكها ببني شيكر ، ضواحي الناظور، والتي كان يستقبل فيها عددا من القضاة والأمنيين ويستدرجهم للتصريح ببعض الأمور لاستغلالها لاحقا وابتزازهم بها لقضاء مصالحه.

وبخلاف السيرة الحسنة جدا لجميع النقباء السابقين وكذا النقيب الحالي، فإن سيرة النقيب البنحياتي ملطخة وسيئة للغاية في أوساط المحامين بالناظور بسبب استعلائه على عدد من زملائه في المهنة وأناه المتضخمة وولعه بصنع بطولات وهمية للظهور بها أمام الهيئات الأخرى.

تفاصيل ملفات الفساد المالي التي تورط فيها النقيب البنحياتي تأتيكم لاحقا بالدليل القاطع .

Written by Kawaliss Rif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

وفاة برفسور شهير بوجدة بسبب كورونا ، وكان على إتصال دائم بمدير الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قبل رحيله !

سابقة في المغرب … شهرا حبسا ل 12 محترفا للتسول في الحسيمة