بسبب بوخرزة ، وبونيف ، وبومنيار ، وبوخنونة … الداخلية المغربية تعلن قبول تغيير أسماء 1700 شخص !

24/11/2021

أفاد تقرير حديث لوزارة الداخلية، أن عدد طلبات استبدال الأسماء العائلية التي توصلت بها كتابة اللجنة العليا للحالة المدنية، خلال سنتي 2020 و2021، بلغ 1753 طلبا، موزعة بين 795 طلبا خلال الفترة الممتدة من فاتح يناير 2021، أضيفت إلى الملفات المتبقية عن الفترة السابقة والبالغة 958 ملفا.

وأشار تقرير منجزات وزارة الداخلية برسم سنة 2021، أنه عرض على اللجنة العليا للحالة المدنية خلال جلستيها المنعقدتين في فبراير ويونيو 2021، 958 ملفا، صدرت بشأنها ستة ( 6 ) مراسيم (مرسومين جماعيين وأربعة مراسيم فردية) وجهت كلها إلى ارئيس الحكومة، قصد المصادقة والتوقيع عليها.

ووفق مصدر من الداخلية رفض الكشف عن هويته ، فإن السبب الأول الذي يدفع المغاربة لتغيير أسمائهم العائلية ، ناتج بالأساس إلى التنمر والعيب الذي تعنيها القابهم ، فبدءا بالأجهزة التناسلية والمؤخرة والحيوانية ، وصولا إلى الأسماء المرتبطة بالأزبال والأشياء القبيحة وغيرها ، كما هو حال بونيف ، بوخنونة ، بومنيار ، بوخرزة ، البكباكي ، وبوزوايل ، الحمال ، بوكرن … إلخ .

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار