in

برلمانيو العدالة والتنمية يطالبون بفتح تحقيق في قضية تعذيب الزفزافي !

طالب فرق حزب “العدالة والتنمية” بمجلس المستشارين، بفتح تحقيق في “مزاعم التعذيب” التي سبق للقيادي بحراك الريف، ناصر الزفزافي، وبعض المعتقلين على خلفية نفس الملف أن صرحوا بالتعرض لها.

وقال عبد الإله الخلوطي، عضو الفريق المذكور والأمين العام للاتحاد الوطني للشغل، خلال تدخل له بجلسة مسالة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بمجلس المستشارين، يومه الثلاثاء 10 دجنبر الجاري، (قال) إن “الأخطاء مازالت متواصلة في هذا الملف، كان أخرها ما أكده المجلس الوطني لحقوق الإنسان في مهمته الأخيرة من افتقار ظروف الاعتقال إلى الشروط الدنيا المتعارف عليها”، مضيفا “نطالب بفتح تحقيق حول مزاعم التعذيب التي صرح بها المعتقلين، أميلن أن يصل التحقيق مداه ونطالب أن يتحلى الجميع بالحكمة اللازمة من أجل تفير شروط حل هذا الملف”.

وتابع “المطالب كانت في البداية اقتصادية واجتماعية محضة تنبه للاختلالات التي عرفتها مجموعة من المشاريع التي انطلقت في المنطقة، وهو ما أكدته مجموعة من التقارير التي أنجزتها لجان مكلفة من طرف الملك أعقبتها قرارات تأديبية”.

النقابي نفسه اتهم جهات دون أن يسميها باستغلال القضاء من أجل تصفية حسابات سياسية، ضاربا المثل على ذلك بملف متابعة زميله في ذات الغرفة، عبد العالي حامي الدين بتهمة القتل في حق الطالب اليساري محمد أيت الجيد الشهير ببنعيسى.

Written by kawalissRif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

بنشماش يتجه للمصالحة مع خصومه .. وهذه سيناريوهات نهاية أزمة البام

مخالفات خطيرة يرتكبها بعض أرباب مدارس تعليم السياقة بالناظور بمباركة من مصلحة تسجيل السيارات !!