in

بخلاف رواية أمس شريف شيكات.. مطلق النار في ستراسبورغ جزائري الأصل وليس مغربي

انكشفت المعلومات حول شريف شيكات مطلق النار بشكل عشوائي في سوق لهدايا عيد الميلاد بستراسبورغ في فرنسا، مخلفا قتيلان وأزيد من 10 مصابين آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، وقد كشف المحققون أنه فرنسي الجنسية من أصل جزائري وأنه يبلغ من العمر 29 عاما، إذ ازداد في شهر فبراير من عام 1989 بستراسبورغ، ويقطن في حي نودورف بالمدينة.
وخلافا لما تداولته تقارير إعلامية بالجزائر من كون الجاني مغربي الأصل كشفت صحف وقنوات فرنسية أنه جزائري الأصل، مشيرة إلى أنه كان مدرجا ضمن لائحة S التي تضم أخطر العناصر الإجرامية والإرهابية في الجمهورية الفرنسية.
وأفادت قناة TV Liberté الفرنسية عبر تغريدة في حسابها على “تويتر” بأن منفذ هجوم ستراسبورغ فرنسي من أصل جزائري يجر خلفه 27 متابعة قضائية بسبب تورطه في سرقات واعتدات وعمليات سطو مسلح، وأنه كان قد تطرف حين قضائه عقوبة سجنية على خلفية ذلك في فرنسا.
نفس الأمر أكده Laurent Valdiguié الصحفي الفرنسي بموقع marianne.net، مشيرا إلى أن أول جريمة في سجل الجاني تعود إلى 1999 حين نفذها وعمره 10 سنوات فقط، محيلا على أن مطلق النار قضى خلال الفترة الممتدة بين 2006 و2016 ما مجموعه خمس سنوات سجنا وأنه كان موضع تتبع بسبب تطرفه منذ 10 سنوات خلت.

Written by Kawaliss Rif

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Loading…

0

بالفيديو: هجوم بسيف على محل تجاري في واضحة النهار

الفيزازي: تلومون راقي بركان ونسيتم من ذهبن إليه لينشطن بخاطرهن