بحسب ( كنال بلوس ) الفرنسية ، المغرب سيفوز في معركة 2026 !؟

قامت قناة ( كنال بلوس ) الفرنسية مساء أمس الجمعة ، بقراءة عدد الأصوات التي من المحتمل أن يحصل عليها الملف المغربي في التنافس على استضافة كأس العالم لكرة القدم 2026.

وقامت القناة بتقسيم الدول الـ207 التي من حقها التصويت يوم 13يونيو القادم، حسب توزيع القارات و الاتحادات.
ففي قارة افريقيا، 53 دولة، قالت القناة إن المغرب سيحصل منها على 42 صوت ، إضافة إلى فرنسا و اسبانيا المنتميتان إلى أوروبا التي يبلغ فيه عدد الأصوات إلى 55 صوتا ، و ذلك لأن هذين البلدين سيستفيدان اقتصاديا من مشاريع وبرامج تهيئة البنيات التحية بالمغرب، إضافة إلى أن خلق فرص الشغل بالمغرب ستحد من الهجرة نحو أوروبا.. ومن المرتقب أن تمنح فيها للمغرب 30 صوتا .
أما في قارة آسيا التي يصل فيه عدد الأصوات إلى 46 صوتا ،فإنه من المؤكد أن دولا عربية وكذلك إيران و الصين وفيتنام لن تصوت لصالح الملف الأمريكي لأسباب سياسية ودينية حيث سيكون من نصيب المغرب 28 صوتا .
وفي قارة امريكا الشمالية التي تتوفرعلى 35 صوتا، فإنه من المحتمل جدا حسب القناة الفرنسية أن تؤول للملف الثلاثي ، بإستثناء الهندوراس و غواتيمالا و ترينيداد طوباغو ستكون أصواتها بيضاء.
أما باتحاد الكونكاكاف التي يبلغ فيها عدد الأصوات 32 صوتا، فإنها ستذهب إلى الملف الأمريكي المشترك.وفي قارة أوقيانوسيا، فإنه لا يمكن التكهن بمسار الأصوات الـ 11 صوتا.
أما أصوات أمريكا الجنوبية العشرة فإنها ستكون إما بيضاء أو ضد الملف الأمريكي عقابا للولايات المتحدة الأمريكية التي قامت عبر شرطتها الفيديرالية FBI باعتقال بعض رؤساء الاتحاد في ملف الفساد المالي الذي عرف بفضيحة الفيفا،”فيفا غايت”

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

الأحد 7 فبراير 2021 - 10:29 17
السبت 6 فبراير 2021 - 23:49 3
السبت 6 فبراير 2021 - 19:59 5