بايدن “يرفض” لقاء رئيس الحكومة الإسبانية فيما يخص أزمته مع المغرب

14/06/2021

فيما يعول الإسبان كثيرا على لقاء رئيس الحكومة “بيدرو سانشيز”، اليوم الاثنين، مع الرئيس الأمريكي “جو بايدن” على هامش قمة حلف شمال الأطلسي في بروكسيل، أفادت إذاعة “COPE” أن برنامج الرئيس الأمريكي لا يتضمن أي إشارة لهذا اللقاء الذي هللت لها الجارة الشمالية للمملكة كثيرا.

“COPE” أكدت بأن برنامج الرئيس الأمريكي لا يتضمن ما يفيد بأنه سيلتقي رئيس الحكومة الإسبانية، في الوقت الذي يتضمن لقاء مع الرئيس التركي “ردب طيب أردوغان” بعد زوال اليوم الاثنين.

وكان الـ”مانكلوا” أعلن عبر “كارمن كالفو” النائبة الأولى لرئيس الحكومة الإسبانية أن “بيدرو سانشيز” سيلتقي “جو بايدن” على هامش قمة الـ”OTAN”، وهو اللقاء الذي استبعده كثيرون بسبب شبه قطيعة أمريكية إسبانية منذ إعلان الولايات المتحدة الأمريكية لمغربية الصحراء.

ويعد رئيس الحكومة الإسبانية واحدا ممن لم يربطوا الاتصال بالرئيس الأمريكي الديمقراطي بعد دخوله البيت الأبيض خلفا لسلفه الجمهوري “دونالد ترامب”، حيث أنه من بين 22 شخصية ربطت الاتصال هاتفيا بأقوى رجل في العالم لا يظهر بتاتا اسم “بيدرو سانشيز”.

في المقابل، كانت “آرانتشا غونزاليس لايا” وزيرة الخارجية الإسبانية ربطت الاتصال بنظيرها الأمريكي “آنتوني بلينكن” في فبراير الماضي بعد تعيينه وزيرا للخارجية، قبل أن تعيد الاتصال به في الجمعة 11 يونيو الجاري لمحاولة استمالة الرئيس الأمريكي وجعله يلاقي رئيس حكومتها.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار