الرئيسيةمجتمع

بالفيديو: ملتحي مغربي يدفن نفسه في قبر ويضرم النار في جثته ….!

رضوان الكندوزي:

ظهر رجل ملتح وهو يدفن نفسه في قبر أعده خصيصا لإعطاء دروس دينية، متعلقة بالزهد في الحياة والدعوة إلى الالتزام الديني.

الفيديو مدته خمس دقائق، شرع فيه الرجل بتلاوة آيات من القران الكريم، قبل أن يطلب من شخص كان برفقته أن يدفنه داخل قبر، ويوارى عليه التراب، قبل أن يقوم ذات الشخص برش مادة سائلة فوق الملتحي ويشعل النار وذلك بهدف تقريب عذاب القبر الذي ينتظر “الكفار المبتعدين عن الدين”، حسب اعتقاده.

وحاول الرجل الملتحي في الفيديو الدعوة إلى الالتزام والخضوع لتعاليم الدين الذي قال إن من رفضه سينتظره عذاب أليم على شاكلة ما مثله في القبر.

الفيديو أثار غضبا واسعا لدى بعض النشطاء حيث وصفوا طريقة الرجل في التبليغ، بـ”المتطرفة، وغير السوية، وتنم عن غياب واضح بالمعرفة الدينية الحقيقية، والتواصل السوي المبني على حسن الكلام، واللباقة في التعبير حسب ما جاء في بعض التعليقات.

كما اعتبر النشطاء، أن أمثال الرجل الملتحي هم منبع التطرف والكراهية ونشر ثقافة الخوف والموت التي تنتشر في مجتمعاتنا ويذهب ضحيتها مئات الآلاف من شبابنا، كما أنها تمثل النزعة العدمية المنافية للطبيعة والثقافة والتاريخ والجغرافيا المغربية، والتربية على المواطنة والتفتح التكنولوجي، وكل ما يعرفه المغرب من تقدم في هذ الصدد.

كما دعا المتفاعلون مع الفيديو الجهات الرسمية إلى الدخول على الخط وعدم السماح لمثل هؤلاء لنشر هذا الخطاب الديني المتزمت والمتطرف، البعيد كل البعد عن النموذج الديني المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق