in

( بالفيديو ) حكم العسكر في ( زايو ) : كولونيل بالدرك الملكي يشرد أكثر من 200 عائلة

بكاء وحسرة واستنجاد بملك البلاد، من قبل العشرات من الأسر والعائلات بدوار ولاد علال جماعة ولاد ستوت “زايو”، باقليم الناظور، بعدما سلبوا أراضيهم بالقوة من طرف كولونيل بالدرك الملك.

تفاصيل القضية، حسب أحد المعنيين بالأمر، إلى اقدام الكولونيل المذكور على سلب العشرات من العائلات أراضيهم بالمنطقه المذكورة، بعد حصوله على عقد بيع موقع من الاملاك المخزنية.

وأضاف ذات المتحدث، في تصريح صحفي، أن الكولونيل المذكور “م.م” وبمساعدة عدد من الجهات، سلب 200 فلاح أراضيهم، التي تبلغ مساحتها الاجمالية 37 هكتار.

وتابع المتحدث ذاته، أن الكولونيل أحضر “جيشا” من القوات العمومية ورجال الدرك الملكي، لإخراج العائلات المغتصبة في حقها من أراضيهم بالقوة.

وحسب فيديو توصلنا به، فتخوض العائلات المشردة من نساء ورجال وأطفال وشيوخ “في حالة يرتى لها” اعتصاما مفتوحا امام مقر قيادة اولاد ستوت.

وتستنجد العائلات المعتصمة، بالملك محمد السادس للتدخل والتحقيق في الملف لإعادة حقهم المغتصب، وحمايتهم وأبنائهم من التشرد والضياع.

فيديو خطير يوثق للهجمة التي تعرض لها " دوار ولاد علال " جماعة اولاد ستوت بزايو من أجل تفويت أرض الفلاحين لكولونيل العسكر الدرك بالاحرى اسمه محمد الملوكي قادم من الرباط . ان الفلاحين المطرودين يمتلكون هده الارض مند ازيد من قرن ارثا عن اجدادهم للاشارة غدا الاحد 14 اكتوبر سينظم المشردون والمطرودين من ارضهم مسيرة شعبية بزايو مدعومين من طرف هيئات سياسية ونقابية وحقوقية والساكنة بداية من الساعة الخامسة مساء انطلاقا من المعتصم بقيادة اولاد ستوت بزايو . جميعا نكون في الموعد للاطاحة بنفود الكولونيل ومعه مافيا العقار

Gepostet von Abrahim Elabdellaoui am Freitag, 12. Oktober 2018

Written by Kawaliss Rif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

قرابة 800 ريفي طلبوا اللجوء بإسبانيا منذ مطلع 2018

وزير الصحة يمتثل للأطباء المهددين بالاستقالة