in ,

بالفيديو : بحضور المسلمين … رئيس حزب يهين الدين الإسلامي !

احتجاجا على أداء المسلمين للصلاة أمام مبنى البرلمان الدنماركي، تعمد رئيس حزب يميني متطرف، أمس الأحد، الإساءة إلى القرآن الكريم، وإلقائه على الأرض، في حي “نوربرو” في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، حيث يقطن عدد كبير من المسلمين.
وبحسب صحيفة “إكسترا بلاديت” الدنماركية، فإن “راسموس بالودان”، رئيس حزب “النهج الصلب”، ألقى نسخة من القرآن الكريم في الهواء خلال احتجاج أنصار حزبه، اعتراضا على أداء المسلمين لصلاة الجمعة أمام مبنى البرلمان الدنماركي.
واعتبر مسلمون، كانوا موجودين بالقرب من مكان الاحتجاج، تصرف “راسموس بالودان”، “فعلا استفزازيا”، دفعهم إلى مهاجمة المتظاهرين بالحجارة، وإضرام النار في الحاويات، قبل أن تتدخل قوات الشرطة باستخدام الغاز المسيل للدموع.
وفي سياق متصل، سبق للسياسيى اليميني نفسه أن أقدم على حرق نسخة من القرآن الكريم، في 22 مارس الماضي، أمام حشد من المصلين، خلال أدائهم لصلاة الجمعة أمام مبني البرلمان، بعد أن حصلوا على تصاريح قانونية من السلطات الدنماركية، خلال التعبير عن تنديدهم بمجزرة المسجدين في نيوزيلندا.
ويُعتَبر حزب “النهج الصلب” من أبرز المعادين للمسلمين في الدانمارك، كما سبق أن طرح تعديلا للدستور، يتبنى قوانين تمنع المسلمين من إظهار أي انتماء ديني في الفضاء العام، مهما كان بسيطاً، في خطوة أولى لترحيلهم، داعيا إلى منعهم من ارتياد المدارس، ودور التعليم، بالإضافة إلى منعهم من تلقي أي دروس، والحصول على شهادات مهما كانت، مع حجز أملاكهم، ومنعهم من التملك.

Written by kawalissRif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

بالفيديو: كويكب ضخم جدا من اللهب في سماء المغرب

الاستبداد و التناقض يطبعان قرارات عميد كلية الحقوق بوجدة