in ,

بالفيديو: المغربي الغرابطي يرفع الآذان في نيوزيلندا بحضور رئيسة الوزراء التي إستشهدت بحديث نبوي

رفع المؤذن المغربي عبد الإله الغرابطي الآذان، في خطوة إنسانية راقية، في نيوزيلندا، اليوم الجمعة، قرابة الساعة 1:30 ظهرا بالتوقيت المحلي (00:30 ت غ)، في حديقة هاغلي أمام مسجد النور، حيث دوت « الله أكبر » في المكان، وذلك في إجراء استثنائي اعقبه الوقوف دقيقتي صمت في ذكرى مرور أسبوع على مقتل 50 مسلما في مذبحة نف ذها متطرف يؤمن بتفو ق العرق الأبيض في مسجدين في مدينة كرايست تشيرش.

واستشهدت رئيسة الوزراء النيوزيلندية التي ارتدت حجابا أسود، بالحديث النبوي القائل « مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ».

وقال إمام مسجد النور جمال فودة « قلوبنا محطمة لكننا لم ننكسر. نحن على قيد الحياة.. نحن معا وكلنا تصميم على ألا نسمح لأحد أن يقسمنا ». وأضاف في خطبة الجمعة التي تم بثها على المستوى الوطني « لأسر الضحايا أقول أحباؤكم لم يموتوا سدى. فدماؤهم روت بذور الأمل ».

ووقف الآلاف من بينهم رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن والناجون المصابون، في حديقة قبالة المسجد الذي بدأت فيه المذبحة المروعة.
ولا تزال الجزيرة الصغيرة الهادئة مصدومة على وقع الاعتداء الدامي الذي نف ذه الأسترالي برينتون تارنت البالغ 28 عاما والذي سعى للترويج لحرب طائفية من خلال اعتدائه.

Written by Kawaliss Rif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

بعد حضورها صلاة الجمعة .. رئيسة الوزراء النيوزيلندية تتلقى تهديدات بالقتل !

اسبانيا ستطلب 150 ألف عامل مغربي و 120 الف آخرين من كولومبيا والبيرو والأرجنتين