بالفيديو : السيسي يحذف كلمة محمد السادس إرضاءا لإبن سلمان !

26/02/2019

حذفت وكالات الأنباء العربية التي غطت أشغال القمة الأوروبية العربية الأولى التي انعقدت بشرم الشيخ، يوم الإثنين 25 فبراير الجاري، جزءا من رسالة الملك محمد السادس للقمة، والتي تلاها رئيس الحكومة العثماني، وذلك بسبب مقتطف يتعلق بالعربية السعودية.

المقتطف المشار إليه جاء فيه ” إن ما يواجهه العالم العربي من تحديات خطيرة تهدد أمنه واستقراره راجع أحيانا إلى سياسات وسلوكيات بعض بلدانه تجاه البعض الآخر”.

وحسب الإعلامي معتز مطر، فإن هذا الجزء من كلمة الملك محمد السادس لم يأتي ذكره في أية وسيلة إعلام عربية من تلك التي غطت القمة ، وذلك بسبب المقصود منه وهي السعودية وتدخلها في بعض دول الجوار .

ونسبة لما ذكره معتز مطر في شريط فيديو بته على قناته باليوتيوب، فإنه بسبب عدم بث هذا الجزء اضطر المغرب إلى إصدار بيان يتحدث فيه عما جاء في كلمة الملك محمد السادس للقمة.

وكان الملك محمد السادس قد طالب في كلمته للقمة المذكورة بأن “يبقى الأمن القومي العربي شأنا عربيا، في منأى عن أي تدخل أو تأثير خارجي، مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية الجهد الدولي الذي يمكن للشركاء الموثوق بهم القيام به من أجل منع أي مساس بهذا الأمن، لأن أي إضرار به سيفضي، لا محالة، إلى الإضرار بأمن أوروبا، بل وبأمن العالم أجمع”. وأردف أن “ما يواجهه العالم العربي من تحديات خطيرة تهدد أمنه واستقراره راجع أحيانا إلى سياسات وسلوكيات بعض بلدانه تجاه البعض الآخر”.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار