in ,

بالفيديو : الجمعوي محمد ديبة يسائل سبب استبعاد ريفيي هولندا من طرف مسؤولي مهرجان السينما بالناظور

قال الجمعوي بهولندا محمد ديبة أنه كان على منظمي مهرجان السينما بالناظور اللجوء للكفاءات الريفية بهولندا ، مادام أنه كان من المقرر أن تكون هولندا ضيفة شرف المهرجان.

وأوضح ديبا أن هولندا تحتضن أكبر جالية من الشمال في العالم (500 ألف ريفي), وأغلبهم ريفيون هولنديون, وأنه من الأحرى اللجوء لرجال الأعمال الريفيين والكفاءات بهولندا ، بدل المتملقين وعديمي الخبرة.

وأضاف ديبا أن مبلغ 40 ألف أورو الذي تسبب في أزمة ديبلوماسية بين المغرب وهولندا مبلغ هزيل جدا، في حين أن الجالية المغربية بهولندا كانت مستعدة لتمويل المهرجان بمبالغ كبيرة من أجل تحسين العلاقة بين البلدين ، ودعا القائمين على المهرجان بضرورة اللجوء إلى الكفاءات الريفية الهولندية للقيام بما يلزم ، كما تساءل عن سبب الإهانة التي تعرض لها الوزير السابق وعمدة روتردام ( أحمد أبو طالب بمطار العروي الدولي ؟

وقد توصلت “كواليس الريف” بشريط فيديو لعمدة روتردام أحمد بوطالب في مطار العروي بالناظور وهو يستعد لمغادرة المغرب بعد انسحابه من مهرجان السينما بالناظور.

وكانت سفارة هولندا بالرباط قد طلبت من أحمد بوطالب الإنسحاب فورا من المهرجان والعودة إلى هولندا .
وعلمت “كواليس الريف” أيضا أن مسؤولين في الدولة المغربية أعطوا أوامر بعدم معاملة عمدة روتردام وفق الأعراف الديبلوماسية حيث يظهر شريط الفيديو أن أحمد بوطالب ينتظر دوره في مطار العروي مع عموم المسافرين, في حين أن أصول الضيافة تتطلب معاملته بطريقة تليق بمقامه…. الفيديو :
01ABF59E-934E-4466-8EA0-DC87361A9457

Written by Kawaliss Rif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إعصار “ليسلي” القوي يصل إلى إسبانيا ويقترب من شمال وشرق المغرب

الجمعوي الشهير ب ( هولندا ) محمد ديبا يقدم روايته بشأن حقيقة إدريس البوجوفي بأوتريخت !