بالفيديو : الأمن يمنع مسيرات في مدن الحسيمة والعروي والناظور … احتجاجا على الأحكام ضد الزفزافي ورفاقه

08/04/2019

شهدت مدن الحسيمة والعروي والناظور ومناطق أخرى في الريف مسيرات احتجاجية كبيرة، في اليومين الماضيين (الأحد والسبت)، تندد بتأييد الأحكام الابتدائية على معتقلي الريف، ما استدعى تدخل قوات الأمن.

وتوثق مقاطع فيديو منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، مسيرات ووقفات للاحتجاج على تأييد محكمة الاستئناف لأحكام السجن على معتقلي الريف، حيث مباشرة بعد خروج الجماهير من ملعب ميمون العرصي بعد مباراة شباب الريف الحسيمي والفتح الرباطي، أمس الأحد، نظموا مسيرة احتجاجية عفوية جابت شوارع الحسيمة للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين. ورفع المشاركون في هذه المسيرة شعارات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين وتندد بالأحكام الصادرة في حقهم.

وبالهدف ذاته احتشد المئات من المواطنين، مساء الأحد، بالحسيمة في مسيرة جابت عددا من الشوارع بالمدينة، للتنديد بتأييد استئنافية البيضاء للأحكام الصادرة في حق معتقلي الحراك الشعبي. ورفع المتظاهرون شعارات من قبيل “الموت ولا المذلة” و”كلنا المعتقل”، كتعبير عن رفضهم لهذه الأحكام، التي اعتبروها غير عادلة.

في المقابل، منعت السلطات الأمنية بالناظور وقفة احتجاجية كان من المزمع تنظيمها عشية أمس الأحد 7 أبريل الجاري، ببلدية العروي، تضامنا مع معتقلي حراك الريف في الأحكام القاسية الصادرة ضدهم. واجتمع مجموعة من نشطاء الحراك بالناظور وسط بلدية العروي بعد دعوة وجهت عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
https://youtu.be/GgHctt21Pb4

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار