بالدليل: توقيف رئيس شرطة القنص بكلميم بسبب تحريره مخالفات ضد سياح قطريين !!

علمت “كواليس الريف” أن السيد ( عبد الله الراتي ) تقنيا بالمياه والغابات الذي يشغل منصب رئيس شرطة القنص بكلميم تم اعفاؤه من مهامه يوم أمس لانه أراد تحرير مخالفات القنص العشوائي لقطريين يستغلون الثروات الوحيشية بدون وجه حق بالشاطئ الابيض بنفس الإقليم .

إلا أن إدارة المياه و الغابات في شخصها المدير الجهوي بالجنوب بدل أن تشجعه وتحفزه, تطلب منه استفسارا لانه يزعج القطريين !!!! بالرغم من أنهم لم يمتثلو لاوامره ولا لأوامر الدرك الملكي ، الذي رافقه في مهمته بأمر من وكيل الملك بكلميم, حيث تسرعت الادارة في إصدار قرار الإعفاء حتى قبل أن يجيب عن استفسارهم له.

وقد تساءل المتضامنون مع الموقوف عن ما إذا كانت المراقبة تقتصر فقط على المواطنين المغاربة و تضع الامارتين والقطريين والكويتين في خانة الاستثناء؟ وهل الأجانب لا تسري عليهم قوانين البلد؟ أم أن صاحب المال والجاه وذو النفوذ له الحق وله الحماية في قول وفعل ما يشاء؟

الجدير بالذكر, وما لا يعلمه العديد من المواطنين, أن هؤلاء الخليجيين يستغلون المئات من الهكتارات ضواحي طاطا وكلميم اسا الزاك من اجل ممارسة جميع انواع الصيد العشوائي ليلا ونهارا صيفا وشتاءا, ويبيدون كل الحيوانات المهددة بالانقراض من أيائل وغزلان والاروي اضافة الى الاصناف الاخرى أبرزها الحجل والارنب، وأعين المسؤولين على القطاع نائمة!!

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأحد 7 فبراير 2021 - 10:29 17
السبت 6 فبراير 2021 - 23:49 3
السبت 6 فبراير 2021 - 19:59 5