انتخابات بلدية مثيرة في هولاندا

15/03/2018

أصدرت44 بلدية في هولندا دليلاً للتصويت خاص بالعملية الانتخابية المقررة يوم 21 مارس الجاري. وهو عبارة عن اختبار قصير يمكن إجراءه عبر الانترنت لمعرفة أي الأحزاب التي ستحظى بصوتك تبعاً للمشروع الذي تقدمه.

ستعود في هذه العملية الانتخابية مواضيع عدة من جديد إلى الواجهة والتي تشغل الرأي العام الهولندي. مثل المرور والبيئة والإسكان والهجرة والرعاية. كلها مواضيع أساسية ستلعب الدور الأبرز في عملية اختيار أعضاء المجلس البلدي.

فمثلاً عندما يتعلق الأمر مثلاً بحركة المرور ستدور المقترحات إذاً حول بناء الطرق ومواقف السيارات، وتحسين مسارات الدراجات و تحديد سرعة القصوى للقيادة.

أما عن البيئة فغالباً ما يتعلق الأمر باستخدام الطاقة عن طريق الألواح الشمسية أو غيرها من التدابير، بالإضافة للحد من استخدام الغاز بواسطة الأنابيب في المنازل الجديدة إلى جانب إنشاء محطات الشحن الخاصة بالسيارات التي تعمل على الكهرباء.

وعن الإسكان، وهي القضية الأهم في العديد من البلديات، ستدور المقترحات حول منح رخص البناء والمنازل الخاصة بالسكن الاجتماعي بالإضافة للمنازل الخاصة بكبار السن والشباب والطلاب.

فيما يتعلق بموضوع الرعاية الصحية تدور المقترحات حول حرية اختيار التأمين الصحي ورعاية الشباب والرعاية المنزلية.

يعد موضوع إدماج اللاجئين من المواضيع المهمة التي تجلس على طاولة الانتخابات المحلية. وعلى هذا الأساس تقدمت منظمة (VluchtelingenWerk) بعدد من المقترحات والتوصيات إلى البلديات في هولندا للمساهمة في تسيير أمور اللاجئين فيما يتعلق بمجالات الإسكان والمشاركة في العمل والاندماج في المجتمع الهولندي بصورة فعالة. وبالإضافة إلى ذلك فإن مراكز طلب اللجوء في هولندا ومراكز إيواء المشردين ستكون أيضاً من المواضيع الهامة في العديد من البلديات

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار