الوزير بوليف: صفقة التيجيفي منحت لفرنسا من أجل إرضاء خاطرها ولضمان موقفها من قضية الصحراء

في سياق الحديث الإعلامي الذي يواكب إطلاق القطار فائق السرعة بالمغرب، والذي أعطى انطلاقة أول رحلة منه الملك محمد السادس رفقة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أعاد نشطاء تداول مقطع فيديو للقيادي بحزب “العدالة والتنمية”، نجيب بوليف، كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلف بالنقل، وهو يكشف عما اعتبره ” كواليس صفقة التيجيفي”.

بوليف أشار في الشريط المذكور، “إن صفقة التيجيفي منحت لفرنسا من أجل إرضاء خاطرها ولضمان موقفها من قضية الصحراء”.

وقال بوليف في ذات الشريط “ملي كيجيوا ويقولون لنا أعطينا التيجيفي لفرناس هل حبا في..؟” مضيفا “عندما لم يقتني المغرب طائرات رفال الفرنسية وأبرما صفقة عسكريا مع الولايات المتحدة الأمريكية لاقتناء طائراتها، لإرضائهم لكي يبقى له رئي إيجابي من قضية الصحراء كان لزاما على المغرب أن يرضي فرنسا الحليف الاستراتيجي والذي لها موقف إيجابي من قضية الصحراء، فاضطروا أن يمنحوه صفقة التيجيفي”.

تصريح بوليف هذا أثار حفيظة عدد من النشطاء، ليس من الكلام الذي قاله؛ بل، لأنهم اعتبروه “يكشف نفاق البيجيدي وتناقضاته فيما كان يقوله قبل الوصول للحكومة وبين ما أصبح يقوله بعد ذلك”.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأحد 7 فبراير 2021 - 10:29 17
السبت 6 فبراير 2021 - 23:49 3
السبت 6 فبراير 2021 - 19:59 5