in ,

الناظور : مستخدم بالقنصلية الإسبانية عضو في شبكة للتزوير ؟!

تحصل شبكة إجرامية محترفة التي تتكون من أربعة أشخاص ، من ضمنهم مدير وكالة بنكية بالناظور ، وموظف بالمحكمة الإبتدائية ، على عشرات الملايين شهريا .. ويتحدد دورها في تزوير الوثائق والمستندات التي يتشكل منها ملف الحصول على تأشيرة ولوج الفضاء الأوروبي، خصوصا الدعوات وشواهد الأجر وكشف الحسابات البنكية، مستفيدين من تواطؤ مستخدم في القنصلية الإسبانية بالناظور ، وذلك لاستصدار تأشيرات حقيقية بالاعتماد على وثائق مزورة مقابل مبالغ مالية مهمة. تصل في بعض الأحيان إلى 100 الف درهم للتأشيرة الواحدة ..!
ويوجد مساهمين ومشاركين آخرين يمتهنون التزوير في العقود والمحررات والمستندات، فضلا عن الوسطاء في عمليات تنظيم الهجرة غير المشروعة ينشطون في مناطق مجاورة كتاوريرت – عين زورا – دريوش – وميضار …. الخ .
وتتوفر الشبكة المعنية على محل خاص بإحدادن لتخزين جوازات السفر ونسخ من وثائق هوية الراغبين في الهجرة وشواهد ازدياد، فضلا عن شيكات بنكية وإيصالات لعمليات تحويل مبالغ مالية في اسم عناصر الشبكة ، بالإضافة إلى معدات الكترونية ، وتفيد معطيات أخرى حصلت عليها ( كواليس الريف ) فقد يكون لأحد النافذين في المجلس الإقليمي يدا في الموضوع ؟

Written by kawalissRif

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Loading…

0

فرخانة : قطاع التعمير بين تصميم التهيئة والواقع المعاش ..

الناظور يتمركز أولا في الإستهلاك …