الناظور : بعد تعذيب المعتقلين ، وتزوير للمحاضر ، الحموشي يأمر بزيارات مفاجئة ؟

كلف الحموشي، لجنة تابعة للمفتشية العامة للأمن، قصد مباشرة زيارة مفاجئة لعدد من المناطق والمراكز الأمنية بإقليم الناظور ، لتفحص عدد من الملفات والوقوف على مدى انضباط أفراد الأمن بكل رتبهم.
وحسب مصدر إعلامي ، فإن لجنة تابعة للمفتشية العامة للمديرية العامة للأمن الوطني، ستحل قريبا بعد تعليمات الحموشي بالناظور ، وذلك لتخليق جهاز الأمن واحترام حقوق الإنسان مع التنبيه إلى ضرورة إعمال القانون بخصوص مراكز الاعتقال الاحتياطي وضرورة نقل جميع المشتبه فيهم المصابين أو المرضى إلى المؤسسات الاستشفائية، مشددا على تكليف أطباء مفتشية مصالح الصحة التابعة للأمن الوطني بزيارة أماكن الإيداع، للإطلاع على الوضع الصحي للأشخاص المحتفظ بهم.
وأضاف المصدر ذاته ، أن المدير العام للأمن الوطني شدد على وجوب زيارة أمام الاحتفاظ بالمشتبه فيهم من طرف المسؤولين الإداريين الأمنيين المباشرين بشكل دوري ومتواتر… ومعلوم أن العديد من المراكز الأمنية ومفوضيات الشرطة بإقليم الناظور تشهد خروقات خطيرة جدا ، من خلال تعذيب المعتقلين نفسيا وجسديا ، وتزوير للمحاضر ، كما هو حال مفوضية شرطة بني أنصار !

مراسلة : ياسين بنيحيى

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

الأحد 7 فبراير 2021 - 10:29 17
السبت 6 فبراير 2021 - 23:49 3
السبت 6 فبراير 2021 - 19:59 5