الناظور: ( ابو حفص ) النصوص والسور القرآنية أصبحت غير صالحة ولا تلمس الحقيقة « فيديو»

مراد هربال ;

لاشك ان خطورة أنصار العلمانية بالمغرب المندسين تحت غطاء تاريخهم الفكري الاسلامي المنحرف و الوصولي كثيرا ما تكون نهايتهم قريبة، لعيشهم وسط تناقض التقنين والواقع. الدين أصبح عند هم بعد استفادتهم من الزنانة بعنوانها المسرحي “السلفية والتقية” ، مشروع و حرية شخصية بالدول الاسلامية. بل وصل الامر ببعضهم الى محاربة الكتاب و السنة إجحادا .وأصبحوا من المدافعين عن فكرة ان المغرب يتبنّى قوانين دينيّة لا تتلائم مع الواقع “المستدعي للعلمانيّة بفعل “عدم قبول المجتمع للوصاية باسم الدين، وكذا عدم إمكانية بناء ديمقراطيّة إلاّ باعتماد العلمانيّة التي هي الشرط الوحيد للتقدّم والتنميّة و التعايش”

“ابو حفص “السلفي سابقا و صاحب الكرفاطة والكوستيم على وزن الاصالة والمعاصرة حاليا .في لقائه المفتوح و التواصلي المنظم من طرف جمعية الرواد بشراكة مع مع هيئة المحامين بالناظور في الملتقى الاول للقاءات الناظور لبناء ا
لحضارة ،اليوم الأحد 30غشت .

بحوار قسري وغير متكافئ، يكرس لمفهوم القوي(الغرب) على الضعيف(المغرب)، وبلغة اللإجهاز على ما بقي عند هذا الضعيف من رمقٍ يربطه بعقيدته الإسلامية، وبأفكار لاتستند الى النقل ولا الى العقل جعل من لقاء الحوار باسم الأديان،حلقة بجامع لفنا . قدم فيها عرضا لا يمت بقرابة إلى المفاهيم الصحيحة العميقة في نفوس عامة المسلمين، بعتباره النصوص وبعض السور القرآنية نصوص تاريخية و ان الاحاديث النبوية كذالك لا تساير العصر و هي مجردة من لمس الحقيقة .الأمر الذي جعل من المتدخلين يتسائلون عن قيمة الاجر المدفوع له، ومن يقف ورائه لمحاولة إقناع الحضور بهذا الحوار ، وبما ينتج عنه من توصيات وأفكار، وذلك لتمييع الاسلام ، وللحيلولة وبقوة دون عودت المجتمع المغربي الريفي و النظام المغربي بشكل عام الى الخلافة والسنة النبوية، و التيج كانت السبب في تقدم الامة الاسلامية و في عودتها الخطر الأكيد على مصالح الكفر .

مداخلات الشباب الناظوري المثقف في هذا الصدد ،كانت درسا في الدعم و تقويم افكار ابو حفص و أمثاله وثنيهم للرجوع عن هذه الأفكار الخبيثة، ومن هذه الأساليب الملتوية، المغلّفة بألفاظ معسولة خادعة، وبالتالي الوقوف ضدّها ومكافحتها، حتى لا تتسرب إلى نفوس الحاضرين و الذين أكدوا له بان طريق نهضتهم سيكون بالرجوع إلى دينهم الحنيف، وبالتخلص من شوائب الأفكار التي غزاهم بها الغرب عبر بيادق باسم المنظمات الحقوقية و الاحزاب السياسية الدينية المزيفة. كما صبت المداخلات في اتجاه وجوب مراجعت تاريخ الرجالات التي تتحدث في امور العامة لكي يكشفوا أهدافها وأغراضها، وبيان زيفها احيانا، ومن ثمّ مقاومتها بكل الوسائل والأساليب الممكنة، لأنها تُلحق الضرر البالغ بالمسلمين، لما تحدثه من تشويه في العقيدة الإسلامية والأحكام المنبثقة منها، والأفكار المبنيّة عليها. وذالك لخطورة تصنيفهم وشبهاتهم.

مقالات ذات الصلة

28 مارس 2024

قام بنشر طريقة لتصنيع القنابل … اعتقال جهادي من أصل مغربي بإسبانيا

28 مارس 2024

الجامعة الملكية لكرة القدم تطلق طلب عروض من أجل أشغال بناء الملعب البلدي لجماعة بني أنصار

28 مارس 2024

خطير : عضو بجماعة أحفير يتهم الرئيس بالإتجار في البشر عبر إتفاقية توأمة مع بلدية فرنسية

28 مارس 2024

المغاربة في مسيرة ضخمة ليلة غد الجمعة تضامنا مع الشعب الفلسطيني

28 مارس 2024

بسبب الأمطار القوية جدا … تعطيل الدراسة ليومين بإقليم الحسيمة إبتداء من غد الجمعة

28 مارس 2024

نشرة إنذارية : أمطار قوية جدا بالمغرب ستصل إلى 130 ملم بجهة الشمال والريف الغربي والغرب ودكالة وآسفي

28 مارس 2024

إغلاق 3 مقالع كبيرة بإقليم الناظور إثنان بجماعة بني سيدال لوطا والثالث بأولاد ستوت

28 مارس 2024

بسبب ضعف النجاح … الحكومة تلغي نتائج امتحان السياقة وتمنح فرصة جديدة للراسبين

28 مارس 2024

الحكومة الإسبانية تنشر تعديلات قانونية تسمح بإستقدام ألاف السائقين المغاربة العمل لديها دون تغيير رخصهم

28 مارس 2024

الجمارك المغربية تحجز 72 كلغ من مخدر الحشيش بباب سبتة

28 مارس 2024

رغم القطيعة … الجزائر تعيّن قنصلين جديدين لها في الدار البيضاء ووجدة

28 مارس 2024

تقدم ميناء طنجة المتوسط يعزز مكانته في قائمة أفضل 20 ميناء عالميًا

28 مارس 2024

المملكة المغربية تتجه نحو استغلال الذكاء الصناعي لتطوير زراعة الكيف المقنن

28 مارس 2024

رقم معاملات صوناسيد “الناظور-الجرف الأصفر” يقفز الى 4908 مليون درهم

28 مارس 2024

عزل رئيس جماعة مطران القروية بإقليم سيدي بنور بسبب الاختلالات