in

المهاجرون السريون يواجهون القوات الأمنية بالأسلحة البيضاء

أحبطت دورية للقوات المساعدة، أمس السبت، محاولة للهجرة غير القانونية، كان مجموعة من المهاجرين المنحدرين من دول جنوب الصحراء الإفريقية، يستعدون للقيام بها انطلاقا من شاطئ “سيدي قاسم” على الواجهة الأطلسية لطنجة.

وكانت كتيبة القوات المساعدة، بصدد القيام بدورياتها المعتادة في المنطقة، عندما ضبط عناصرها ثمانية أشخاص لخوض غمار مغامرة بحرية في المحيط الأطلسي، من ّأجل الوصول إلى اسبانيا.

وأشعل تدخل الدورية، اشتباكات محدودة بين رجال القوات المساعدة والمهاجرين غير القانونيين، الذين أشهر بعضهم أسلحة بيضاء في وجه الأمنيين المغاربة.

وقد تمكنت القوات المساعدة، من السيطرة على الوضع، وقامت بنقل أحد المهاجرين إلى مستشفى محمد الخامس، لتلقي العلاجات الضرورية، جراء إصابته على مستوى الرأي خلال هذا الاشتباك.

وقد أحبطت السلطات المغربية 68 ألف محاولة للهجرة غير النظامية نحو أوروبا بين مطلع يناير ونهاية شتنبر 2018 كما استطاعت تفكيك 122 شبكة “إجرامية للاتجار في البشر”، بحسب آخر حصيلة رسمية.

وتفيد معلومات وزارة الداخلية الاسبانية أن نحو 50 ألف مهاجر ولاجىء وصلوا الى اسبانيا منذ مطلع السنة الحالية على متن 1859 زورقا.

كما قدرت المنظمة الدولية للهجرة ب630 عدد الذين غرقوا في البحر لدى محاولتهم العبور الى اسبانيا منذ مطلع السنة، فيما بلغ عدد الغرقى 224 العام الماضي.

Written by Kawaliss Rif

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Loading…

0

فرنسا تفند إصابة المحتجين من السترات الصفراء … و الصور المعروضة لا تمت بصلة للمظاهرات ؟

بالفيديو : فتاة بركان المغتصبة من طرف الراقي توضح !