in

المغرب بحاجة لانفراج حقيقي .. وحان وقت للعفو العام على جميع المعتقلين بما فيهم السياسيين وأصحاب الرأي والصحفيين وثوار حراك الريف

قال عمر بلافريج البرلماني عن فيدرالية اليسار الديمقراطي إن المغرب بحاجة إلى انفراج سياسي، مشددا على أنه حان الوقت لمناقضة مقترح قانون العفو العام الذي تقدمت به فيدرالية اليسار.

وأبرز بلافريج في كلمة له خلال جلسة المساءلة الشهرية لرئيس الحكومة، اليوم الاثنين، بمجلس النواب، أنه “منذ 18 أشهر قدمنا في فيدرالية اليسار الديمقراطي مقترح قانون للعفو العام على معتقلي الريف والحراكات الاحتجاجية”.

وزاد قائلا: “للتذكير فإن العفو العام من صلاحيات البرلمان والحكومة طبقا للفصل 71 من الدستور”، مخاطبا العثماني بقوله: “ألا يظهر لكم كما يظهر لنا بأن البلاد بحاجة إلى انفراج سياسي”.

واعتبر بلافريج أنه “حان الوقت لمناقشة مقترح قانون العفو العام بتحيين هذا المقترح بإضافة عدد من المناضلين وأخرهم عمر الراضي الذي اعتقل الأسبوع الماضي”.

وبخصوص السؤال المحوري، لجلسة اليوم، والمتعلق بـ”الاستراتيجيات القطاعية في مجال التصنيع”، خاطب بلافريح العثماني، قائلا: “متى سيصل القطار إلى الرشيدية وورزازات والحسيمة؟”.

Written by kawalissRif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

القضية تعقدت … بعد إعتقال زوجته “استدعاء زوج “دنيا باطمة” للتحقيق في قضية إجرام زوجته ..

تحالف سليمان أزواغ الذي يحوز الأغلبية لرئاسة بلدية الناظور يغلق الأبواب في وجه تيار “البيجيدي” ويطرد ليلى أحكيم !