المدير الجهوي للجمارك يستسلم أمام قوة لوبي الفساد الجمركي بالناظور

علمت “كواليس الريف” من مصادرها أنه بعد تعيين الزروقي في الشهور الماضية مديرا جهويا للجمارك, وهو معروف بنزاهته واحترامه القانون, وجد نفسه محاصرا من طرف اخطبوط من الفساد المستشري بإدارات الجمارك بالجهة الشرقية, وبالخصوص المديرية الإقليمية للجمارك بالناظور والمحطة البحرية ببني انصار.

وحاول المدير الجديد تصفية جهاز الجمارك بالمنطقة من الفاسدين لكنه استسلم في الأخير حيث لم يقوى على زعزعة النفوذ الكبير للوبي الفساد بالناظور الذي يستمد قوته من الإدارة المركزية بالرباط.

ووفق مصدر من إدارة الجمارك فإن مسؤولو الجمارك بالناظور يقدمون للمدير الجهوي الجديد تقارير مغلوطة بشأن السلع التي يتم تعشيرها, حيث توصلت “كواليس الريف” بمعلومات حصرية بكون رئيس مصلحة المراقبة والفحص بالمحطة البحرية رفقة مسؤول كبير بذات الإدارة ببني انصار يرسل تقارير مغلوطة بتواطؤ مع المعشرين.

ويحضى فاسدو الجمارك بالناظور بحماية خاصة من الإدارة المركزية بالرباط التي يوصي مسؤولوها المدير الجهوي بالتساهل مع هؤلاء الفاسدين ..

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأحد 7 فبراير 2021 - 10:29 17
السبت 6 فبراير 2021 - 23:49 3
السبت 6 فبراير 2021 - 19:59 5