المحكمة الإدارية تسقط رئيس جماعة من التجمع الوطني للأحرار ونوابه

قضت المحكمة الإدارية بالرباط، اليوم الثلاثاء، بإلغاء انتخاب رئيس جماعة وزان، و مكتبه المسير، مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك .

وجاء إلغاء انتخاب محمد الهلاوي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ونوابه، بعد الطعن، الذي تقدم به أحزاب الأصالة والمعاصرة، والاستقلال والعدالة والتنمية، على إثر عدم توصل المستشارين باستدعاء لحضور فعاليات جلسة انتخاب المجلس الجماعي الجديد.

وانتخب الهلاوي يوم 22 من شهر شتنبر الماضي رئيسا لجماعة وزان، بعدما حصل على 16 صوتا مقابل 10 اصوات لمنافسه عن حزب الأصالة والمعاصرة.

وتمكن حزب التجمع الوطني للأحرار من اكتساح نتائج الانتخابات الجماعية بوزان بحصوله على 8 مقاعد متبوعا بكل من حزبي الأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية بـ5 مقاعد لكل حزب منهما، ثم الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بـ4 مقاعد ضمنها مقعد وكيلة اللائحة النسائية.

فيما جاء حزب الاستقلال خامسا بـ3 مقاعد، ثم حزب الحركة الشعبية وحزب التقدم والاشتراكية بمقعدين لكل واحد منهما، فيما تمكن حزب اليسار الأخضر المغربي وتحالف فيدرالية اليسار من الظفر بمقعد لكل واحد منهما.

ومن المرتقب خلال الأيام المقبلة، إعادة انتخاب رئيس الجماعة ومكتبه المسير، حيث تشير التوقعات، أن حزب الأصالة والمعاصرة الأقرب لحصد كرسي الرئاسة.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

الأحد 7 فبراير 2021 - 10:29 17
السبت 6 فبراير 2021 - 23:49 3
السبت 6 فبراير 2021 - 19:59 5