المحامية “ويسكي” تكشف عن معومات مثيرة حول موكلها المتهم في جريمة مقهى لاكريم بمراكش

قالت ايناس ويسكي محامية “رضوان التاغي” المتهم الرئيسي في جريمة “لاكريم” في مراكش، وجرائم تصفية عديدة في اوروبا، ان موكلها يرفض تسليم نفسه للشرطة، خوفا من عدم تمتيعه بمحاكمة عادلة.

وكانت النيابة العامة الهولندية قد خصصت 100 الف يورو لمن يدلي بمعلومات تساعد في اعتقال “التاغي”، ومساعده “رزوقي” المتهمين الرئيسيين في العدد من جرائم القتل، في اطار حرب التصفيات بين عصابات الاتجار في المخدرات في هولندا وبلجيكا.

وأشارت “ويسكي” في حوار صحفي ان هيئة الدفاع تتابع عن كثب الاتهامات التي توجه الى موكلها، معبرة في ذات الوقت عن قلقها بشأن المكافأة المرتفعة التي رصدتها النيابة العامة لاعتقال موكلها، وقالت في هذا الصدد “يبدو ان نيابة العامة تريد ادانة موكلي دون وجه حق”.

وأضافت ان موكلها ينفي الاتهامات الموجهة اليه، وهي اتهامات تقول “ويسكي” صادرة عن وسائل الاعلام فقط، نافية تتوصلها باي ملف من النيابة العامة بهذا الخصوص.

ورفضت ويسكي تأكيد او نفي وجود اتصال بينها وبين موكلها وقالت ” لا استطيع ان افصح عن ما اذا كنت اتحدث معه ومتى”، “لا اعرف مكان وجوده ولا اريد ان اعرف” ، “وحتى لو كنت اعرف ذلك ، لا استطيع ان قول اي شيء عن ذلك ” تضيف المحامية المشهورة وفق ما نقله موقع دليل الريف.

وتجدر الاشارة ان المحامية اينيس ويسكي، تعتبر من اشهر المحاميات في هولندا، ومعروفة بدفاعها عن زعماء المافيا وتجار المخدرات وهي ايضا محامية سعيد شعو الذي أصبح المطلوب رقم واحد للمملكة المغربية.

وتعرف ايناس ويسكي في أوساط زملائها المحامين في هولندا ووسائل الإعلام بشكل كبير، وكانت أشهر قضية مثيرة للجدل حصلت عليها ويسكي، هي الدفاع عن ديزي بوتيرسي ابن رئيس سورينام التي ينتمي اليها احد مرتكبي جريمة “لاكريم”، حيث طالبت المحكمة العليا بإعادة النظر في الحكم الذي ادان ديزي بوتيرسي بالاتجار في الكوكايين سنة 1999.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأحد 7 فبراير 2021 - 10:29 17
السبت 6 فبراير 2021 - 23:49 3
السبت 6 فبراير 2021 - 19:59 5