in

المجلس الإقليمي للناظور يعلن عن فتح اللوائح لتسجيل المستفيدات من الدعم المخصص لممتهنات التهريب

في إطار الشراكة الاستراتيجية بين وزارة التضامن والتنمية الإجتماعية والمساواة والأسرة من جهة، ومجلس جهة الشرق وعمالة اقليم الناظور والمجلس الإقليمي للناظور من جهة أخرى، تم مؤخرا عقد اتفاقية شراكة تهدف إلى تفعيل إحداث صندوق لدعم وتمكين النساء في وضعية صعبة الممتهنات السابقات للتهريب المعيشي بإقليم الناظور والتي لا تزال في مراحل التوقيع والمصادقة.

وجاء في بيان نشره المجلس الإقليمي أنه وفي هذا الإطار يخبر المجلس الرأي العام المحلي والوطني أن أجرأة هذه الاتفاقية وتفعيل الصندوق ستتم بإشراف لجنة رباعية تتكون من الشركاء والتي
ستقوم بإحصاء وحصر لوائح الطلبات، وتحديد شروط ومعايير الاستفادة والتي ستقتصر على النساء والفتيات في وضعية صعبة وتحديدا الممتهنات السابقات للتهريب المعيشي والمتضررات من إغلاق الحدود البرية مع مدينة مليلية المحتلة نتيجة لانتشار جائحة كورونا.

وأضاف نص البيان أنه تجدر الإشارة على أن اللجنة الرباعية ستعمد إلى فتح قنوات التواصل في حينه من أجل فسح المجال للمعنيات بالأمر من أجل استكمال إجراءات الاستفادة والدعم من الصندوق المذكور، وذلك عبر مواكبة مبادرات إحداث مشاريع وأنشطة مدرة للدخل لفائدة هذه الفئات الاجتماعية المتضررة.

وأضاف البيان أنه يجب التأكيد أن تفعيل مقتضيات هذه الاتفاقية يبقى مقصورا على الشركاء ولا يسمح لأية جهة أخرى مهما كانت صفتها مباشرة إجراءات تفعيلها.

Written by Kawaliss Rif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التحقيق مع صديق المغرب الكبير، ساركوزي بتهمة “تشكيل عصابة إجرامية”

إعتقال زوج يستغل زوجته المريضة بالصرع في استخراج الكنوز رفقة “فقيه”