الرئيسية

المجلس الأعلى للسلطة القضائية يعزل يوبخ قضاةً .. ويرقي العشرات من ضمنهم 8 في الناظور !

قام المجلس الأعلى للسلطة القضائية خلال سنة 2019، بعزل قاضية واحدة، وإصدار عقوبة التوبيخ في حق قاض واحد، وعقوبة الإنذار في حق 5 قضاة، بينما تم إصدار البراءة لفائدة قاض واحد.

ووفق عرض لوزير العدل تم تقديمه بمناسبة تقديم الميزانية الخاصة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية أمام لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، أمس الثلاثاء، فقد تم الإقصاء المؤقت عن العمل لمدة 6 أشهر مع الحرمان من الأجر باستثناء التعويضات العائلية في حق قاض واحد مع نقله إلى محكمة أخرى، وإصدار إقصاء مؤقت آخر عن العمل لمدة شهرين مع الحرمان من الأجر باستثناء العويضات العائلية في حق 7 قضاة مع نقلهم إلى محاكم أخرى.

ومن جهة أخرى، فقد تمت ترقية 36 قاضيا من الدرجة الأولى إلى الدرجة الاستثنائية، وترقية 148 قاضيا من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى، وترقية 134 قاضيا من الدرجة الثالثة إلى الدرجة الثانية , من بينهم 8 تابعين لمحاكم الناظور ( بعد إطلاع كواليس الريف على أسماء المستفيدين ) .

كما تم وفق العرض ذاته، الاستجابة لـ331 طلب انتقال من أصل 607 طلبا، وتكليف 14 قاضيا في درجات أعلى، وتغيير منصب 25 قاضيا من القضاة في وضعية إلحاق أو رهن إشارة، وتعيين 160 قاضيا جديدا بمحاكم المملكة، وتعيين نواب للمسؤولين القضائيين في 11 محكمة، وإحالة إلى التقاعد الحتمي في حق قاض واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق