الرئيسيةرياضة

المجلسين البلدي والإقليمي للناظور يساهمان في بناء مركز جديد لتصفية الكلي للحد من الاتجار في دماء المرضى

أفاد مصدر من عمالة إقليم الماظور أن اجتماعا يعقد في هذه اللحظات بمقر العمالة جمع علي خليل عامل الإقليم وسعيد الرحموني رئيس المجلس الإقليمي ورئيس المجلس البلدي للناظور نور الدين الصبار، من أجل التوقيع على اتفاق لبناء مركز لتصفية الكلي بالناظور بميزانية قدرها حوالي 330 مليون سنتيم، حيث سيساهم المجلس البلدي ب205 مليون سنتيم والمجلس الإقليمي ب120 مليون سنتيم، بالإضافة إلى شركاء آخرين ، أما تجهيز المركز فستتكفل به السلطة الحكومة المكلفة بالصحة.

ومن المرتقب أن يشرع في بناء المركز خلال الأيام القليلة المقبلة، وسيسع المركز الجديد لمئات من مرضى القصور الكلوي الذين يفدون من مختلف مناطق الإقليم ، وحتى من إقليم الدريوش .

وحسب مصدر من داخل العمالة فإن المشروع الجديد سيحد من رداءة الخدمات الطبية والإبتزاز والمتاجرة في دماء المرضى الذي كانت تمارسه بعض الجمعيات وكذا مصحة تصفية الكلي بحي المطار المملوكة لبركيوي ، التي كانت تتلقى دعما من جهات عدة بمئات الملايين وكما هو الحال أيضا لجمعية مرضى القصور الكلوي التي يرأسها المدعو بوصميض رئيس جماعة أزلاف بالدريوش .

تعليق واحد

  1. ملي كنا نصرخ في الشوارع مطالبين بهذه المؤسسات الصحية كان هؤلاء الخونة يرسلون أجهزتهم القمعية و يسلخونا و يسلخوا الأطباء و طلبة الطب و الاساتذة بالعصي و دابا نبنيو المراكز و المستشفيات أقسم لكم مانتيقوا فيكم حتى تخرجوا المعتقلين السياسيين كافة و على رأسهم الزفزفي و غيره من ابناء الشعب المغربي و الصحفيين المسجونين من بعد نتكلما على شيء آخر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق