الكدش : “ما يحدث بالمغرب ينبئ بانفجارات اجتماعية قد تأتي على الأخضر واليابس”

قال المستشار البرلماني عن “الكنفدرالية الديمقراطية للشغل” عبد الحق حيسان، إن “ما يحدُث اليوم في جسم المجتمع المغربي شيء خطير، يُنبئ بانفجارات إجتماعية قد تأتي على الأخضر واليابس في البلاد”.

وتَساءل حيسان في تصريح خص به وسائل الإعلام “كيف أن الدولة تعرف جيدا ما يَختلج داخل جسم المجتمع المغربي؛ وجزء من الحكومة يعلم وجزء آخر ربما لا يعلم، ورغم ذلك فالمسؤولين في الدولة والحكومة لا يُعيرون أي إهتمام لما يقع في المغرب”، مُضيفاً “إما أنهم غير مبالين أصلا ويظنون أن ما يحدث في البلاد لن يؤدي إلى نتائج لا تحمد عقباها، وإما أنهم يجهلون حقيقة الشعب المغربي؟”.

وشَدَّد النائب البرلماني، على أنه “ليس من المعقول أن نترك مُواطنينا يَرمون بأنفسهم في عرض البحر، ويحتجون بوسائل لم تكن تخطر على بال أحد”، مردفا “اليوم المواطنين بالمغرب يحرقون أنفسهم، وينتحرون من خلال رمي أنفسهم في البحر، لذلك يجب علينا فهم المواطن حين يلجأ إلى مثل هذه الأنماط الإحتجاجية، فقد وصل به اليأس أقصى المستويات” حسب المتحدث.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأحد 7 فبراير 2021 - 10:29 17
السبت 6 فبراير 2021 - 23:49 3
السبت 6 فبراير 2021 - 19:59 5