الكتاني ليتيم: خلوتك بخطيبتك لا تجوز والشيطان كان ثالثكما

قال الشيخ السلفي، حسن بن علي الكتاني، “بشكل عام، الخطيبة امرأة أجنبية عن خطيبها، بإتفاق العلماء، والأجنبية لا يجوز شرعا الإختلاء بها”، وذلك تعليقا على ظهور محمد يتيم، وزير التشغيل، رفقة “خطيبته المزعومة”، يتجولان في وضع حميمي بشوارع العاصمة الفرنسية باريس.

وأردف الكتاني أن “الخطبة توصف بأنها وعد بالزواج وليس زواجا، وبالتالي لايجوز شرعا إختلاء الخطيب بخطيبته”، مشيرا إلى قول الرسول عليه السلام “إذا إختلى رجل وامرأة كان الشيطان ثالثهما”، وزاد أن “الإسلام نهى عن الإختلاء بإمرأة أجنبية”.

وعبر الشيخ السلفي، عن إستيائه من التبريرات الدينية التي قدمها يتيم، بشأن السفر والإختلاء بـ”خطيبته المزعومة”، مؤكدا أنه “ليس من حق أي الإنسان تبرير أخطائه بالشرع”، مضيفا أنه “يمكن للانسان أن يخطئ، ويقول أنه أخطأ لكن أن يصوغ الخطأ ويأتي بالمبررات من الشرع فهذا لايجوز في أي حال من الأحوال”، معتبرا أن “مثل هذا الموضوع واضح جدا للمجتمع ولا يحتاج الإنسان فيه إلي أن يكون عالما حتى يتبين له الأمر”، واصفا ذلك بأنه “أمر مؤسف”.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأحد 7 فبراير 2021 - 10:29 17
السبت 6 فبراير 2021 - 23:49 3
السبت 6 فبراير 2021 - 19:59 5