in

القضاء يمنع والي جهة من السفر خارج المغرب ويغلق الحدود في وجهه !!

منعت السلطات الأمنية بداية الأسبوع الجاري، والي جهة مراكش أسفي الأسبق الذي عصف به “الزلزال الملكي” من مغادرة التراب الوطني عبر بوابة مطار محمد الخامس، نحو بلد أروربي.

و وفق إفادة عبد الإله طاطوش رئيس المجلس الوطني للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، فإن الوالي الممنوع من مغادرة التراب الوطني بقرار قضائي، كان يحاول السفر إلى بلد أروربي يرجح ان يكون فرنسا رفقة أسرته للعلاج، غير أن السلطات منعته.

ويأتي منع المسؤول الترابي الأسبق على خلفية شكاية الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب والتي أعطى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، تعليماته لعناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من أجل الشروع في الاستماع إلى عدد من الأشخاص يشتبه فيهم أنهم بددوا أموال عامة، عبر تفويت عقارات في ملك الدولة بأثمان زهيدة إلى منتخبين ومضاربين.

فبعد الاستماع إلى الوالي السابق لجهة مراكش آسفي بصفته رئيسا للجنة الاستثناءات، في نفس الموضوع، أعطى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمراكش تعليماته للفرقة الوطنية للشرطة القضائية من أجل الاستماع في نفس الملف، إلى من المدير الإقليمي للمديرية الإقليمية للأملاك المخزنية، وإلى مدير الوكالة الحضرية لمراكش السابق، و مدير مركز الاستثمار لجهة مراكش آسفي، و ناظر الأوقاف السابق بمراكش، و رئيس المجلس الجماعي لمراكش، و رئيس قسم التعمير السابق بولاية جهة مراكش آسفي، و رئيس المجلس الجماعي لآيت أورير.

وكانت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، قد تقدمت شكاية إلى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش، تطالب من خلالها بإعطاء تعليماته للضابطة القضائية المختصة من أجل القيام بتحرياتها وإجراء أبحاثها في ظروف وملابسات تفويت عقارات في ملك الدولة لفائدة لمنتخبين و مضاربين بأثمان زهيدة، خلال الفترة الممتدة ما بين 2016 و2018.

Written by kawalissRif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

موظفي وزارة الصحة بالناظور يفقدون الثقة في المندوبة الإقليمية نظرا لعدم الوفاء بوعودها وتلاعبها في السكن الوظيفي !

4 سنوات سجنا نافذة لمول الكاسكيطة بعد إنتقاده لمحمد السادس