العثماني يحل بالبرلمان لإصلاح المجالس الجهوية للاستثمار وتقوية دورها وعزلها عن الداخلية

07/06/2021

يحل رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بمجلس النواب اليوم الاثنين 7 يونيو الجاري، وذلك في إطار الجلسة الشهرية لرئيس الحكومة، المخصصة لتقديم الأجوبة على الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة من قِبل رئيس الحكومة.

ووفق بلاغ لمجلس النواب فإن محور الجلسة، سواء تعلق الأمر بسؤال الأغلبية أو المعارضة، يهم “إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار وأثره على التنمية الاقتصادية والاجتماعية للجهات”.

جدير بالذكر أن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، سبق وأوضح أن الملك محمد السادس، قد أعطى تعليماته السامية من أجل استمرار الوزراء في القيام بمهامهم إلى آخر يوم من الولاية الحكومية، لكن دون تغطية الإعلام العمومي لأنشطة أعضاء الحكومة، والاقتصار على مشاركة الأطر والمسؤولين والأطراف المعنيين مباشرة بهذه الأنشطة، وذلك في اجتماع مجلس الحكومة عبر تقنية المناظرة المرئية.

وحسب بلاغ للحكومة، دعا رئيس الحكومة أعضاء الحكومة، خلال الفترة المتبقية من الولاية الحكومية، إلى مواصلة تنفيذ وتنزيل التوجيهات الواردة في الخطب والتوجيهات الملكية السامية، والمشاريع التي قدمت أمام الملك، واستكمال التعهدات الواردة في البرنامج الحكومي.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار