in

الصلح وحفل عشاء في بيت وهبي بين بنشماش ومناوئيه السابقين

كشف المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة عن مخرجات اللقاء الذي كان دعا إليه كل من حكيم بن شماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، وفاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني، بحضور كافة أعضائه خصص للتداول في الشأن الداخلي للحزب في ارتباط بالأسئلة والتحديات التي يفرضها السياق الوطني.

وبعد مداولات مستفيضة، يقول بلاغ للمكتب، قرر المكتب السياسي التفاعل بشكل إيجابي مع المبادرات الداعية إلى تحصين وحدة الحزب ولم شمل مناضلاته ومناضليه،والطي النهائي لصفحة الخلافات، والتعبئة القصوى من أجل استعادة وهج الحزب ومكانته داخل الحقل السياسي الوطني.

كما اتفق على التوجه بنفس وحدوي دامج نحو المؤتمر الوطني الرابع، كمحطة تنظيمية سياسية ينبغي أن يقدم فيها الحزب أجوبة واضحة لانتظارات المواطنات والمواطنين وللتحديات المتربصة بالبلد ( حسب زعمهم ) .

ودعا المكتب اللجنة التحضيرية المصادق عليها من طرف المجلس الوطني والتي يرأسها سمير كودار للاجتماع بكامل أعضائها يوم 4 يناير 2020، من أجل تحديد تاريخ المؤتمر في أقرب الآجال والتحضير الجماعي لكل الاستحقاقات السياسية والبرنامجية والتنظيمية واللوجيستيكية المرتبطة به.

وبغية الدفع بمبادرة الصلح والوحدة إلى كامل مداها، قرر المكتب السياسي تكوين لجينة للمتابعة والمواكبة.

وكشف القيادي بحزب “الأصالة والمعاصرة”، وأحد زعماء تيار المستقبل الذي كان يطالب برأس الأمين العام للحزب المذكور، حكيم بنشماس، عن بعض كواليس الاتفاق الذي توصل له تيارهم مع هذا الأخير من أجل طي صفحة الماضي.

وحسب ما صرح به وهبي ، فإن الطرفين اتفقا على تاريخ موحد للمؤتمر الرابع للحزب، وهو شهر فبراير المقبل، مع الإبقاء على رئيس اللجنة التحضيرية للحزب، سمير كودار في منصبه، من أجل الإعداد للمؤتمر.

وأوضح ذات القيادي أنه “لحدود الآن لم يتم الاتفاق على تقديم مرشح وحيد للأمانة العامة خلال المؤتمر المقبل، وأن الأمر ترك إلى المؤتمر في حالة عدم الاتفاق، لكن المؤكد هو أنه تم تجاوز مجموعة من العراقيل التي كانت سببا للخلاف بين أعضاء الحزب والتي كانت تعيق الاتجاه إلى الموؤتمر بشكل موحد”، حسب المتحدث.

وهبي قال إن العشاء الذي أقيم اليوم بمنزله بعد اجتماع المكتب السياسي على الساعة السابعة مساء، هو تتويج لسلسلة من اللقاءات التي جمعت الطرفين وأفضت إلى مصالحة بينهما وإنهاء كل النقاط الخلافية بينهما.

Written by kawalissRif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

بالفيديو : رغم إنبطاح المغرب الرئيس “تبون” يدلي بتصريح خطير ويعلن صراحة معاداة المملكة

الحكومة المغربية تفرض ضريية جديدة على المدخنين !