in ,

الصحف الاسبانية تؤكد ما نشرته ( kawalissrif.com ) قبل شهرين !

الصحف الاسبانية تؤكد ما نشرته ( kawalissrif.com ) قبل شهرين !

نشرت،صحيفة الإسبانيول (El espanol) امس السبت، تحقيقا صحافيا صادما، يفضح الاستغلال الجنسي الذي تتعرض له العاملات المغربيات في حقول الفراولة في منطقة هويلفا، بجنوب اسبانيا، من طرف المشغلين ومسييري العمل في تلك الحقول والذي كان موقع كواليس الريف اول من نشر الموضوع منذ شهرين .. قبل أن تتناوله بعض المواقع المغربية …
وذكرت الصحيفة في تحقيقها تصريحات لعدد من العاملات المغربيات اللواتي قرر أغلبهن الحديث بأسماء مستعارة، خشية التعرض للطرد من العمل من طرف مشغليهن.
ووفق تحقيق الإسبانيول، فإن بعض المشغلين ومسييري مزارع الفراولة في منطقة هويلفا، يفرضون على بعض العاملات ممارسة الجنس معهم إذا أردن الاستمرار في العمل.
وأضاف ذات المصدر، أن عددا من العاملات يضطرن لقبول نزوات المسيريين، في حين تعرض عدد منهن للطرد بسبب رفضهن للرضوخ لهذا الاستغلال الجنسي.
وتحدثت عدد من العاملات المغربيات القادمات من ضواحي الدار البيضاء وبني ملال وطنجة، عن التحرشات الجنسية الكثيرة التي تعاني منها العاملة المغربية في حقول الفراولة من طرف المسيرين، كما أن بعضهن تعرضن لمحاولات الاغتصاب بشكل عنيف.
وأدرج التحقيق معلومة صادمة عن ارتفاع كبير لحالات الإجهاض التي تجرى في منطقة هويلفا في السنوات الاخيرة، مشيرة إلى أن 90 في المائة من النساء اللواتي يقمن بعمليات الإجهاض هن أجنبيات وليس اسبانيات.
وذكر التحقيق أن المشغلين والمسيرين بهذه المزارع، يستغلن ظروف العاملات المغربيات، لمعرفتهم بحاجة أولئك للعمل من أجل اعالة أسرهم ..

Written by kawalissRif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الناظور : جمود غير مسبوق في مجال العقار ، بسبب الفساد !

الناظور : مسؤول كبير في المجلس الإقليمي يتقاضى 200 مليون في صفقة …!