in ,

( الشيوعيون ) سينسحبون من الحكومة المغربية …!

أكد حزب “التقدم والإشتراكية”، عزمه الخروج من حكومة “سعد الدين العثماني”، وفك تحالفه مع حزب “العدالة والتنمية” الذي استمر منذ سنة 2011، بسبب تداعيات حذف كتابة الدولة المكلفة بالماء.

وقال المكتب السياسي للحزب المذكور، إنه واصل تدارس موضوع حذف كتابة الدولة المكلفة بالماء، وأعاد استحضار مختلف الحيثيات المرتبطة به، وفق ما جاء في بلاغ صدر عقب اجتماع المكتب السياسي بداية هذا الأسبوع، وتوصل موقع “كواليس الريف ” بنسخة منه.

وشدد البلاغ، على أن النقاش لا زال مستمرا حول حذف وزارة الماء من هيكلة الحكومة، وذلك تحضيرا للدورة المقبلة للجنة المركزية للحزب، وسعيا إلى إنضاج موقف واضح فيما يتعلق بالموقع الذي يتعين على الحزب أن يحتله اليوم في الساحة السياسية الوطنية.

كما جدد حزب “الكتاب” تأكيده، على التحليل والمواقف المبدئية المعبـر عنها في البلاغ الصادر عقب اجتماعه المنعقد يوم الثلاثاء 28 غشت المنصرم، فيما يتعلق بحذف وزارة “أفيلال” من الهيكل الحكومي دون سابق إنذار أو تشاور.

واتهم حزب “علي يعتة”، رئيس الحكومة “سعد الدين العثماني” بعدم التجاوب مع مطالب الحزب بخصوص حيثيات حذف كتابة الدولة المكلفة بالماء من الحكومة.

وأوضح الحزب في هذا الإطار، أنه لم يتم التجاوب مع ما طالب به الحزب، من ضرورة تقديم توضيحات شافية ومبـررات مقنعة للمقتـرح ( حذف وزارة الماء من هيكلة الحكومة ) ، الذي قدمه رئيس الحكومة ، حسب ما جاء في نص البلاغ ..

Written by Kawaliss Rif

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Loading…

0

تقرير : السرطان سيقتل 5000 آلاف شخص بالناظور والمنطقة في العام المقبل !!

تخصيص مبلغ يقارب 9000 مليار سنتيم لمحاربة الفقر ….!