السلطة … تبرمج أموال المبادرة الوطنية في ظل ضعف ( حوليش )

تم اقرار ما يسمي بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية سنة 2005 ، لدعم جمعيات مدنية تشتغل في مجال محاربة الهشاشة و الفقر في المدن والقرى .
لكن هده الاموال في الناظور ..تحولت لتمويل انشطة بعيدة كل البعد عن مجالات الصرف المحددة . حيث عمدت السلطة إلى تحويل تلك الأموال ، التي خصصتها المبادرة الوطنية لمشاريع ذات الصلة .. والتي تراكمت منذ عدة سنوات … بعد تراخي المجلس البلدي في استثمار تلك الأموال ، والتي تجاوزت الثلاثة ملايير سنتيم ، وأمام تعثر بعض المشاريع ، التي من المفروض ان يتم تمويلها من ميزانية الجماعة .. وأمام النقص الحاد في الموازنة … فقط قررت السلطة ، التي تتحكم في تسيير وتوجيه القائمين على تدبير المجلس البلدي ، تحويل تلك الأموال لمشاريع بعيدة كل كل البعد عن برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .. الشئ الذي تطرح معه أكثر من علامة استفهام .. حول نجاعة تلك المبادرة لتحقيق اهدافها .. وكدلك تحويل اموال عمومية من طرف السلطة ، أمام الضعف البين لمختلف مكونات المجلس البلدي .. وبطرق بعيدة عن الشفافية …

مراسلة : أحمد المسعودي

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأحد 7 فبراير 2021 - 10:29 17
السبت 6 فبراير 2021 - 23:49 3
السبت 6 فبراير 2021 - 19:59 5