in

السفير المنبوذ عامر يدعو مغاربة بلجيكا إلى الدفاع عن بلدهم …!

دعا سفير المملكة ببلجيكا والدوقية الكبرى للوكسمبورغ محمد عامر، مساء أمس الجمعة، ببروكسل، أفراد الجالية المغربية إلى الدفاع عن مكتسبات وقيم بلدهم الأم.

وأوضح السيد عامر، خلال لقاء مع أفراد الجالية المغربية ، أن المغرب حقق، في السنوات الأخيرة، مجموعة من المكتسبات في عدد من المجالات .

ومن بين هذه المكتسبات، توقف السفير عند مصادقة البرلمان الأوروبي بستراسبورغ مؤخرا على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي، بأغلبية ساحقة، وهو ما يشكل خطوة إضافية نحو تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، منوها بموقف النواب الأوروبيين الذين أبانوا على درجة عالية من الحكمة والتبصر ( حسب زعمه ).

ووصف السيد عامر التصويت على هذا الاتفاق ب ” الانتصار الكبير ” للمغرب على أعداء وحدته الترابية الذين شنوا، ، بعد صدور قرار محكمة العدل الأوروبية، حربا قانونية، الغاية منها التشكيك في الشراكة التي تجمع المغرب والاتحاد الأوروبي.

وذكر في هذا الصدد بأن العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي بدأت منذ حوالي خمسين سنة وعرفت تطورا مستمرا، توجت بمنح المغرب الوضع المتقدم، ليكون بذلك البلد الوحيد الذي يتمتع بهذا الوضع في جنوب المتوسط.

ومعلوم أن السفير المغربي عامر منبوذ لدى مختلف مكونات الجالية في بلجيكا بسبب تعنتره وغيابه الدائم عن مصالح السفارة .. بالإضافة إلى تردده المستمر على الحانات والنوادي الراقية …!

Written by Kawaliss Rif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

محكمة النقض ترفض إزاحة قاضي “حراك الريف”

رئيس جماعة بالدريوش ينفق 80 مليون من ميزانية الجماعة على جوار منزله …!