الريفي مضيان: حكومة العثماني أفشل حكومة في التاريخ

قال نور الدين مضيان، رئيس الفريق النيابي لحزب الإستقلال بمجلس النواب، إن “الحكومة تعيش خللا داخليا وإرتباكا”، مضيفا أنها “غير منسجمة لدرجة حتى سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، غير قادر على رأب الصدع وتجاوز الخلافات”. وذلك تعليقا على حرب التصريحات بين حزب العدالة والتنمية، وحزب التجمع الوطني للاحرار.

ووصف مضيان، في تصريح لـ”آشكاين” حكومة العثماني بأنها “أفشل حكومة في تاريخ المغرب”، معتبرا أنها “حكومات داخل حكومة واحدة، بحيث أن كل قطاع يعتقد نفسه بأنه حكومة مستقلة عن الحكومة التي يترأسها العثماني”، وزاد “هذه قمة العبث فالحكومة إما أن تكون منسجمة أو لا تكون”.

وإعتبر القيادي الإستقلالي أن تبادل الإتهام بين مكونات الحكومة حول من يتحمل مسؤولية أزمة التجار الصغار يدخل ضمن محاولة تبرير الفشل الذي عرفته الحكومة منذ تشكيلها”، مشيرا إلى أن “الحرب تبقى مفتوحة بين مكونات الحكومة في الوقت الذي يبقى المواطن المغربي هو من يدفع الثمن سواء بالنسبة لتنزيل برامج الأوراش الكبرى أو بالنسبة للتفكير في العمل المشترك من أجل خدمة المواطن”.

وعبر مضيان عن أسفه من كون الحكومة مهتمة ومنشغلة بتبادل اللكمات”، مردفا أنه “لم يسبقى أن رأينا مثل هذه الحكومة في تاريخ المغرب، لكن المفارقة الغربية هي أن الحكومة بالرغم من مشاكلها لازالت متمسكمة بمقاعدها ولا نعرف كيف يمكن أن تشتغل في ظل هذا الإحتقان الداخلي”.

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like