الدرك والقوات المساعدة ، وسياسة ( عين ميكة ) بسواحل دريوش والناظور !

26/03/2018

زاد نشاط الهجرة السرية بشكل كبير في الآونة الأخيرة بسواحل إقليم دريوش، خاصة في منطقتي تزاغين وتمسمان… يتم هذا أمام أعين سرية الدرك الملكي بدار الكبداني …. وعناصر من القوات المساعدة بتمسمان المكلفة المراقبة الساحل ، وقد تم تسجيل محاولات يومية للهجرة منذ بداية مارس الجاري.
وحسب احصائيات البحرية الاسبانية، فإنه يتم اعتراض مهاجرين سريين في قبالة ساحل الميريا بشكل شبه يومي، وكان أخرهم قارب تم اعتراضه أول امس الأحد وعلى متنه 21 مهاجرا سريا.
ووفق جريدة “أوروسور” الاسبانية، فإن المهاجرين الاحدى والعشرون كانوا قد ابحروا من منطقة تزاغين ، وهم خليط من جنسيات دول جنوب الصحراء وبعض المغاربة.
ويلاحظ ارتفاع نشاط الهجرة السرية بهذه المناطق بعد تراجع ملحوظ لشهور، كانت فيه الهجرة السرية نشيطة بالجهة ، خاصة منطقة بويفار بإقليم الناظور ..
وكانت البحرية الاسبانية، قد حذرت من ارتفاع نشاط الهجرة السرية بشكل مكثف بشمال المغرب، خلال فصلي الربيع والصيف، حيث يعمد المهاجرون السريون إلى استغلال الاحوال الجوية المساعدة للعبور نحو جنوب اسبانيا.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار