in

الحكومة الإسبانية قد تسقط اليوم الأربعاء

تبدأ يومه الأربعاء 21 أكتوبر الجاري، مناقشة مقترح سحب الثقة، الذي تقدم به حزب فوكس اليميني الإسباني المتطرف، ضد حكومة الإئتلاف اليساري، برئاسة بيدرو سانشيز؛ رئيس الحزب الإشتراكي العمالي الإسباني.

وبحسب ما أكده مصدر إعلامي ، فإن المقترح المذكور، يبقى مجرد “بروباغندا” سياسية من طرف حزب فوكس، حيث يحاول تلميع صورته أمام مناصريه، خاصة أنه يعلم أن هذا المقترح سيفشل، لأن فعدد مقاعده لا تتجاوز 52 مقعدا، ومقترحه لا يلقى دعما من طرف الأحزاب الأخرى، خاصة التي تلتقي معه إيديولوجيا، مثل الحزب الشعبي المعارض المحتل للرتبة الثانية في الإنتخابات السابقة، والذي لم يحسم بعده موقفه من التصويت.

المصدر ذاته، أوضح أنه بحسب الفصلين 113 و114 من الدستور الإسباني، فإن حزب فوكس يلزمه 176 صوتا، من أجل سحب الثقة من الحكومة الحالية، وهذا ما لن يتحقق، لأن كفة المقاعد داخل الكونغرس الإسباني تميل لصالح اليسار، مشيرا إلى أن النقاش حسب القانون الإسباني يمتد ليومين 48 ساعة، وعليه فالتصويت سيكون يوم غد الخميس.

يُذكر أن مقترح سحب الثقة قُدم في تاريخ الحكومات الإسبانية خمس مرات، ونجح مرة واحدة؛ حين قدم الرئيس الحالي بيدرو سانشيز، مقترح سحب الثقة من الرئيس السابق للحكومة الإسبانية وللحزب الشعبي؛ ماريانو راخوي، بسبب تورط أعضاء الحزب في قضايا فساد مالي سنة 2018.

كواليس الريف : متابعة

Written by Kawaliss Rif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

بسبب إصابة عدد كبير من اللاعبين بكورونا .. المغرب يمنع فريق الرجاء من التوجه إلى مصر لملاقاة الزمالك !

رغم الأزمة الإقتصادية … المغرب يضاعف من ميزانية الداخلية ، عوض قطاعات إجتماعية !!