الحقد الدفين لدى العرب تجاه المغاربة … تفاصيل تعمد مغني مصري تافه تجاهل أكبر منتج عالمي مغربي

17/10/2021

من خلال تقصينا لأحداث ما قبل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي المصري، صادفنا إعلان تشاركه الفنان محمد رمضان مع متابعيه يروج لأغنيته الجديدة والتي تحمل اسم «جو البنات»، وهي الأغنية الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي.

ونشر رمضان الصورة الدعائية للأغنية عبر حسابه الخاص على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستغرام»، وعلق عليها : “أغنيتي “جو البنات”، “الأغنية الرسمية لمهرجان الجونة، دلوقتي على جميع المنصات السمعية”.

رغم أن الأغنية من المنتج المغربي العالمي رضوان وبمشاركة المغني المغربي نعمان بلعياشي ! فلما نسبها لنفسه ؟

ووقع الاختيار على المذيعة “ناردين فرج”، لتقديم حفل افتتاح المهرجان السينمائي في دورته الخامسة.

وليست المرة الأولى التى تقدم فيها فرج مهرجان “الجونة” فسبق وأن قدمت حفل اختتام المهرجان دورة 2018، كما راكمت تجارب سابقة في التقديم رفقة “ذا فويس كيدز”.

وما يدعم هذا الطرح هو فيديو جرى تداوله لمحمد رمضان على منصة حفل الافتتاح يوثق للحظة تجاهله هو الآخر للفنان والمنتج العالمي رضوان والفنان نعمان بلعياشي عقب تقديمه لكلمة الشكر، التي تلاها بعد أدائهم للعمل الثلاثي “جو البنات”.

وتعمدت ناردين فرج، وهي مقدمة الحفل تجاهل الإشارة إلى النجمين المغربيين حيث اكتفت بتقديم محمد رمضان الذي لا يعرف إسمه أحد في العالم بإستثناء عرب الشرق الأوسط .

وبعد صعود الثلاثة إلى المسرح وأداء الأغنية، مع فرقة استعراضية راقصة، تم إطفاء أنوار المسرح والميكروفونات من طرف إدارة المهرجان، مباشرة بعد إنتهاء العرض، مما منعهما من تقديم كلمة بالمناسبة .

وتعليقا عن الواقعة، نشرت زوجة رضوان صورة تجمعها معه، مرفوقة بتدوينة كتبت فيها” أنت الأسطورة التي دائما ما يؤمن بالإنسانية، ويحقق أهدافه أنت لا تحتاج لتقديم”.

بالمقابل، أثار تصرف المذيعة والمغني المصري جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الإجتماعي وأعاد إلى الواجهة المعاملة السيئة التي يتعرض لها النجوم والفنانين المغاربة العالميين بدولة مصر، وطفت على السطح قضية محاربة النجم المغربي سعد لمجرد بمصر، وطالب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من الفنانين المغاربة فرض احترامهم، ومقاطعة المهرجانات والحفلات بمصر.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار