in

الجيش المغربي سيطلق الذخيرة الحية في سواحل الحسيمة ..!

تستعد البحرية الملكية المغربية، للقيام بمناورات عسكرية ابتداء من الاول من فبراير المقبل، على مستوى سواحل اقليم الحسيمة، في سياق خطوات ترمي الى ابراز القدرات القتالية للقوات المسلحة الملكية.

وستشهد هذه المناورات التي من المتوقع ان تمتد من مطلع فبراير حتى اواخر مارس القادمين، استعمال الذخيرة الحية، وفقا لما كشف عنه بلاغ اخباري صادر عن قبطانية ميناء الحسيمة.

واوضح بلاغ للبحرية الملكية المغربية أنها “ستقوم بتمارين الرماية البحرية العسكرية بسواحل الحسيمة”. مضيفا ان “هذه المناورات ستنطلق، “ابتداء من 01 فبراير 2019 إلى غاية 29 مارس 2019”.

وحدد بلاغ البحرية الملكية، نطاق هذه المناورات “في المنطقة المخصصة لهذا الغرض والتي تقع بين الخطين القطريين 360 و 270 درجة بعمق 20 ميلا بحريا”.

وتاتي هذه المناورات المرتقبة، في سياق خطوات مماثلة تقوم بها القوات المسلحة الملكية، كتتويج للتدريبات التي أجريت في مناطق مختلفة من البلاد على مدار السنة.

وتهدف القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية من خلال هذه المناورات، إلى ضمان جاهزية قتالية أفضل لقواتها البحرية، من خلال الاستخدام الميداني لمقتنياتها الجديدة من أسلحة جد متطورة.

Written by Kawaliss Rif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

انهيار منازل وسقوط ضحايا.. انفجار عنيف يهز لاهاي الهولندية

باخرة تُعيد ركابها الى طنجة بعد رفض ميناء طريفة إستقبالهم !