in ,

الجبهة المدنية تدعو إلى ثورة ضد النظام المغربي بعد قمعه للريف !

دعت “الجبهة المدنية لدعم الحركات الإجتماعية”، إلى التصعيد عن طريق إطلاق أشكال نضالية ميدانية مع المعتقلين (المعتقلين على خلفية الإحتجاجات الإجتماعية وخصوصا معتقلي الريف)وعائلاتهم و مناطقهم انتصارا لقيم التضامن.
ووفق بلاغ للجبهة المذكورة توصل موقع “كواليس الريف” بنسخة منه، ففي سياق تفعيل برنامجها النضالي، عقدت(الجبهة) لقاء موسعا، تدارست خلاله ما وصفته بتداعيات الخناق على الحراكات الإجتماعية و الإحتجاجية، وعلى رأسها نتائج المحاكمات السياسية لنشطاء حراك الريف، وكذا مشاركة الجبهة في تظاهرة الأحد 15 يوليوز 2018 بالرباط.
واعتبرت الهيئة في بلاغها، أن ملف الإعتقال السياسي وحرية الرأي والتعبير والحق في التظاهر السلمي والإحتجاج، من انشغالاتها الأساسية في اللحظة الراهنة.
كما دعت “الجبهة الوطنية لدعم الحركات الإجتماعية”، مجموع الإطارات الديمقراطية التقدمية، إلى توفير الدعم و الحشد لقضايا الإعتقال السياسي، حرية الرأي والتعبير، والحق في التظاهر السلمي والإحتجاج، حسب ما جاء في نص البلاغ.
كما أعلنت الهيئة، عن إطلاق التهييء للقاء الوطني النضالي، حول الحركات الإحتجاجية و الإجتماعية من أجل تدارس كل أشكال الدعم، وبناء التحالفات من أجل مغرب العدالة الاجتماعية والحقوق و الحريات.

Written by Kawaliss Rif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العاهرات والفياغرا في قصر الملك السعودي بالمغرب على لسان طبيبه الشخصي !

اسبانيا تطالب وكالة تنمية أقاليم الشمال بكشف مصير 1.2 مليون أورو